المحتوى الرئيسى
تريندات

10 فوائد صحية لقشر البرتقال.. منها إنقاص الوزن 

11/14 11:35

تحتوي قشور البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، والتي تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة، وتسهيل عملية الهضم وتحسين الأيض "التمثيل الغذائي" وبالتالي المساهمة في إنقاص الوزن.

ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية فوائد قشر البرتقال وفقا لموقع "Stylecraze"

يحتوي قشر البرتقال على مركبات الفلافونويد، ومركب الليمونين، الذين يعملان على مكافحة الجذور الحرة التي تُسبب الإصابة بالسرطان، وأشارت احدى الدراسات إلى فاعلية قشور الحمضيات في منع تكون الأورام السرطانية.

اقرأ أيضًا: 7 فوائد صحية لقشور وبذور البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على نسب عالية من فيتامين C، والذي يعمل على تطهير الرئتين وتعزيز مناعة الجسم، ومنع حدوث الالتهابات الرئوية، كما يساعد قشر البرتقال على طرد البلغم وتطهير الرئة والحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

3- تنظيم مستوى السكر في الدم

الألياف الغذائية الموجودة في قشر البرتقال تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، وأوضحت إحدى الدراسات أن قشر البرتقال يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يحتوي قشر البرتقال على نسب مرتفعة من مركب الفلافونويد، الذي له خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل الفلافونويد أيضًا، على تحسين صحة القلب.

يحتوي البرتقال على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، فضلا عن نسب مرتفعة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على حرق الدهون.

ذكرت بعض الدراسات أن مركبات الليمونين والديكانال الموجودة بقشر البرتقال يمكنها تعزيز صحة العين، وتحسين الرؤية.

تساعد الألياف الموجودة في قشر البرتقال على تعزيز الهضم وتنظيمه، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن قشور الحمضيات استخدمت في الطب القديم لعلاج اضطرابات الهضم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل