المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تبحث مع مدير منظمة التجارة العالمية

11/14 11:06

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ببورغه برنده، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، خلال زيارتها إلى مدينة جنيف السويسرية، بحضور السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

وأشاد رئيس المنتدى الاقتصادى العالمى، بالتقدم الذى تحرزه مصر على جميع الأصعدة ولا سيما فى المجال الاقتصادى، فى ظل الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى ساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن مصر من الاقتصادات سريعة النمو فى العالم.

وعرضت الوزيرة، جميع الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكلية والمؤسسية التى قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار، والتى من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة المصرية عملت وتعمل على تأسيس بيئة جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب لدفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم القدرة التنافسية لمصر، وتشجيع القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة خاصة فى ظل استمرار المشروعات التى تقوم بها الحكومة فى مجالات البنية الأساسية.

والتقت الوزيرة، بشون دوهرتي، رئيس التجارة الدولية والاستثمار في المنتدى الاقتصادي العالمي، حيث تم بحث زيادة التعاون بين مصر والمنتدى فى مجال تيسير الاستثمار.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بروبرتو أزيفيدو، مدير عام منظمة التجارة العالمية، حيث تم بحث دعم المنظمة لتعزيز التجارة وتيسير الاستثمار فى مصر والقارة الإفريقية، فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى هذا العام.

وأكد مدير عام منظمة التجارة العالمية، أن اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة الإفريقية تعد من أهم المشروعات لتشجيع التجارة بين دول القارة وجذب الاستثمار.

والتقت الوزيرة بفريق المنظمة لتيسير الاستثمار، والذي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر مما يجعلها نموذجا ناجحا للإصلاح الاقتصادي تستفيد منه الدول النامية.

والتقت الوزيرة، بأرانشا غونزاليس، المديرة التنفيذية لمركز التجارة الدولية، حيث بحث الجانبان زيادة التعاون بين مصر ومركز التجارة الدولية في تشجيع الاستثمار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل