المحتوى الرئيسى
تريندات

بسبب إعدام الخنازير.. نهر الدم يثير الرعب في كوريا الجنوبية

11/14 11:02

بسبب الخنازير.. نهر الدم يثير الرعب في كوريا الجنوبية

شعر سكان كوريا الجنوبية وخاصة المقيمين بالقرب من نهر "إيمجين"، بالرعب والفزع بعدما شاهدوا النهر يتحول إلى اللون الأحمر دون أن يعرفوا السبب.

وأعلنت السلطات الكورية الجنوبية، أنَّ سبب تحول لون النهر هو ذبح 47 ألف خنزير في محاولة لوقف انتشار حمى الخنازير الأفريقية، وتسببت الأمطار الغزيرة في تدفق الدم من موقع الدفن الحدودي إلى أحد روافد نهر "إيمجين"، وذلك هو سبب تحوله للون الأحمر، وفقًا لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

وانتشرت حمى الخنازير الأفريقية شديدة العدوى بالخنازير البرية، والتي تنتقل إلى الحيوانات الأخرى، الأمر الذي دفع السلطات لإعدام جميع الخنازير البرية، وأنَّه جرى تطهيرها بالفعل قبل ذبحها.

وجرى السماح للجيش الكوري الجنوبي بقتل أي خنازير برية موجودة عند عبور المنطقة المجردة من السلاح، وفي سبتمبر الماضي، ورصدت كوريا الجنوبية انتشار الوباء في أراضيها، وأعدمت نحو 380 ألف خنزير من أجل مواجهة الوباء.

ورغم أنَّ حمى الخنازير ليست معدية للبشر، إلا أنَّها معدية للحيوانات الأخرى، وذكر المزارعون في المنطقة أنَّهم شموا رائحة كريهة للغاية لدرجة أنَّهم لم يكونوا قادرين على العمل فيها.

وأصدّرت وزارة البيئة في العاصمة الكورية "سيول" بيانًا، قالت فيه إنَّه جرى معالجة دماء جثث الخنازير بشكل صحيح باستخدام مضخات الشفط، ولم تؤثر الدماء على جودة مياه الصنابير في المنطقة.

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل