المحتوى الرئيسى
تريندات

قضى الليل أمامه.. رجل يفقد عينه اليسرى بسبب الهاتف الذكي

11/14 10:36

فضل يلعب طول الليل .. رجل يفقد البصر في عينه اليسرى بسبب الهاتف الذكي

أصبحت الهواتف الذكية جزءا من الحياة اليومية لا يستطيع الكثيرون الاستغناء عنها، وبسبب الهاتف الذكي فقد رجل الرؤية في عينه اليسرى بعدما قضى الليل كله ينظر إلى هاتفه.

ففي مقاطعة "شنتشن" الصينية قضى رجل ليلته وهو يلعب الألعاب الإلكترونية على هاتفه، ولم يتركه سوى في الساعات الأولى من الصباح، وبعدما استيقظ فقد النظر في عينه اليسرى تماما، ما جعله يطلب رجال الإسعاف وهو في حالة ذعر، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونقل الرجل إلى مستشفى "شنتشن سونج قانج"، وبعد الكشف عليه أوضح الأطباء أنّه أصيب بنزيف في عينه اليسرى نتيجة لانفجار أوعية الشبكية السطحية والتي تدعى "اعتلال الشبكية" وتحدث بسبب المجهود البدني.

ويمكن أن يعاني من رؤية غائمة أو ضبابية تصل إلى  فقدان جزئي للرؤية أو فقدان كامل للرؤية، وأجرى الأطباء جراحة بالليزر ومن المتوقع أن يتعافى الرجل خلال شهر ويستعيد بصره، وفقا لبيان المستشفى يوم الخميس الماضي.

ويذكر أنّه في الشهر الماضي، أصيب رجل آخر في الصين بجلطة في العين تسببت في عدم رؤيته أثناء استخدام هاتفه الذكي في السرير مع إطفاء الأنوار، وتسببت الجلطة في انسداد الشريان المركزي في شبكية العين والمعروفة باسم "سكتة دماغية للعين" نتيجة لانسداد الشرايين التي تنقل الأكسجين لشبكية العين.

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل