المحتوى الرئيسى

برايم للتطوير العقارى تدشن أوتليت مول باستثمارات مليار جنيه

11/14 09:01

القاهرة: وقعت شركة برايم للتطوير العقارى عقد إنشاء “أوتليت مول” للماركات العالمية بالتعاون مع شركة فرى بورت الإنجليزية للإدارة.

وقال المهندس تامر وجيه، رئيس مجموعة برايم لـ”البورصة”، إن استثمارات المول تبلغ مليار جنيه، على مساحة 100 ألف متر متر مربع وسيتم البناء على 3 مراحل، وبرايم للتطوير العقارى إحدى شركات مجموعة برايم القابضة التى تمتلك عدداً من الشركات منها برايم فارما وكوبروزا برايم وبرايم تورز وغيرها.

وذكر وجيه، أن الشركة دخلت قطاع تطوير منافذ البيع والتجزئة “retail outlets”، لأنه مجال واعد فى مصر ولم يكن موجوداً من قبل ولذا استعانت بخبرة إنجليزية في هذا المجال وهى شركة “فرى بورت”.

أضاف وجيه، أنه من المقرر إنشاء المول على الطريق الدائرى الإقليمى بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة؛ ويستغرق التنفيذ نحو 18 شهراً.

أوضح وجيه، أن الأوتليت مول سيضم علامات عالمية مختلفة بجانب اختلاف أسعاره عن المحلات والمراكز التجارية الاعتيادية كونها منافذ بيع مباشرة للمصانع والماركات العالمية.

أشار إلى أن اختيار مكان الأوتليت مول خارج الكتلة السكانية جاء لضمان التنافسية والمساهمة فى دعم سياحة التسوق فى مصر وجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية.

وتابع وجيه، أن الإصلاح الاقتصادى الذى شهدته مصر فى السنوات السابقة أدى إلى استمرار معدلات النمو وإضافة مزايا للاستثمار فى السوق المصرى الكبير، خاصة أن مصر تعد أهم البوابات التجارية أيضاً لأفريقيا والشرق الأوسط.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة فرى بورت البريطانية، فى بيان أنه سعى طوال السنوات الأربع الماضية للعمل فى مصر فى ظل التطور الواضح للسوق التجارى فى مصر والتطور السريع الذى يشهده الاقتصاد، بالإضافة إلى العديد من المشروعات العملاقة التى لم يشهدها طوال عمله فى الأسواق الاعتيادية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل