المحتوى الرئيسى

"ياسر" وأطفاله فى منزل من الطوب اللبن: "بنخاف من الشتا"

11/14 05:33

«ياسر» وأطفاله ينتظرون تدخل محافظ أسيوط

فى منزل قروى مشيد بالطوب اللبِن وسقف من «البوص»، لا يحمى من مطر ولا يقى من أشعة الشمس الساخنة، يعيش أب فقير برفقته زوجته وأبناؤه الثلاثة، يخاف على أطفاله من حرارة الصيف الحارقة، وبرد الشتاء القاسى، يتضرع إلى الله باكياً أن يُلين قلوب موظفى الوحدة المحلية الذين وقفوا عائقاً فى طريق تحقيق حلمه بالسكن فى بيت آدمى بعد إعلان أهل الخير استعدادهم لهدم وإعادة بناء المنزل، إلا أن موظفى الوحدة طالبوه بدفع رسوم طائلة لا قبل له بها.

«ياسر على سيد شحاتة» عامل بسيط مقيم بعزبة «النواصرة»، بقرية «بنى زيد الأكراد»، التابعة لمركز أبنوب فى محافظة أسيوط، وكحال باقى عمال اليومية، يعمل يوماً وأياماً كثيرة يقضيها فى منزله بين زوجته وأطفاله الثلاثة منتظراً الرزق من رب العباد.

يقول «ياسر» لـ«الوطن»: «أنا عامل بسيط بالأجرة ومتزوج ولدىّ ثلاثة أطفال وكغيرى من العمال، يوم فيه وعشرة مافيش وعايشين بستر ربنا، فدخلى لا يكفى احتياجات الأسرة من مأكل وملبس ومشرب، ولكننا راضيين بما قسمه الله لنا.. الفرحة عمت المنزل عندما فوجئت بأهل الخير اشتروا كمية من الطوب الأبيض لبناء المنزل بدلاً من الطوب اللبن، ووعدونى بأن يسقفوه بالخشب أو جريد النخيل بعد الانتهاء من البناء، ليحمى أطفالى من مياه الأمطار الأب الفقير اصطدم بالروتين القاتل على أعتاب مجلس المدينة، والذى طالبه بدفع الرسوم وهدده بهدم المنزل.

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

تحدث مجموعة من خبراء الصحة عن تأثير بعض المواد على إنتاج هرمون الأنوثة عند الرجال

كانت مصر شهدت 25 أكتوبر الماضي، حالة من عدم الاستقرار، نتيجة تأثيرات منخفض جوي أثار حالة من الجدل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل