المحتوى الرئيسى

فيديو| ارتفاع عدد ضحايا حريق خط بترول «إيتاي البارود» لـ7 قتلى و16 مصابًا 

11/14 04:00

ارتفع عدد ضحايا حريق خط أنابيب بترول "طنطا - الإسكندرية"، إلى 7 قتلى وأكثر من 16 مصابًا، من بينهم مقدم وأمين شرطة من قوة الحماية المدنية.  

واندلع حريق مروع، مساء اليوم، بعد قيام مجهولين من أهالي قرية الماسورة التابعة لقرية معنيا بإيتاي البارود، بكسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول، المغذي لمدينة الإسكندرية، حيث تسبب الكسر في تسريب كميات كبيرة من بترول 95 بالمجاري المائية، والأراضي الزراعية، ما دفع الأهالي للتدافع للحصول على كميات من البنزين المتسرب من خط الأنابيب، وقيام أحدهم بإلقاء مادة مشتعلة أدت لاشتعال النيران ووقوع الكارثة.

وتلقى اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، بلاغًا من الأهالي بتسرب بترول من خط أنابيب شركة "طنطا"، واشتعال النيران، وانتقل فريق من الأجهزة الأمنية لموقع الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وتم السيطرة على النيران ومنع امتدادها للقرى المجاورة.

وتوجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والقيادات التنفيذية، إلى القرية، وقرر رفع درجه الاستنفار القصوى، حيث شاركت عناصر من الحماية المدنية والإنقاذ البري والإسعاف والمعدات من السيطرة على النيران المشتعلة، وإخماد الحريق بالكامل، ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومعرفة ملابسات الحادث.

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى إيتاي البارود المركزي، وجميع المستشفيات القريبة من الحادث، لاستقبال المصابين والجرحى، مشددًا على تقديم كافة أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية في المحافظة، عن الخسائر الأولية فى الأرواح، تفحم 7 جثامين وإصابة 16 من أهالي القرية، فيما لاتزال أعمال حصر ضحايا الحادث والتعرف على هوياتهم جارية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل