المحتوى الرئيسى
تريندات

العويس: قرار تشكيل "الوطني الاتحادي" محطة تميز بالعمل البرلماني

11/14 00:31

أكد عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الثلاثاء، أن قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي السابع عشر، محطة جديدة وبارزة في مسيرة تمكين المجلس وتفعيل دوره ليكون أكثر قدرة على تمثيل المواطنين والتعبير عن قضاياهم. 

وقال العويس في تصريحات خاصة بمناسبة صدور المرسوم الاتحادي رقم "122" لعام 2019 القاضي بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي بعضوية 40 عضوا يمثلون جميع إمارات دولة الإمارات بينهم 20 سيدة: "إن العمل البرلماني وفي ظل الدعم غير المحدود من قيادة دولة الإمارات الرشيدة يشهد مزيدا من التطور والتميز وبما يسهم في تحقيق تطلعات ومتطلبات المواطن الإماراتي".

وتوجّه العويس بأسمى آيات الشكر والتقدير للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولحكام الإمارات على قراراتهم السامية في اختيار وتعيين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وأشاد بهذا القرار الذي سيسهم في تفعيل المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز مكانته كسلطة مساندة ومرشدة للسلطة التنفيذية.

وهنّأ العويس الأعضاء الجدد بالثقة الكبيرة التي أولتها القيادة لهم، مؤكدا الدور الكبير الذي سوف يقومون به من خلال مساهمتهم في نقل صوت المواطن والتعبير عن قضاياه واحتياجاته.

كما توجه بالشكر إلى الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي السابقة، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي السابقين على جهودهم الكبيرة خلال الفصل التشريعي السادس عشر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل