المحتوى الرئيسى

مصر تعود لأحضان إفريقيا باستدراج كينيا من أجل كأس الأمم

11/14 00:30

مصر تسعى لانتصار في بداية مشوار التصفيات

تعود مصر من جديد للمنافسات الرسمية في القارة الإفريقية بعد إخفاق يوليو الماضي في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالقاهرة، وذلك عندما تستضيف كينيا في بداية تصفيات بطولة 2021.

مصر خسرت فرصة ذهبية للفوز بأمم إفريقيا 2019 بسبب الخسارة في ثمن النهائي أمام منتخب جنوب إفريقيا الذي فشل في الاستمرار في المسابقة فخسر في اللقاء التالي أمام نيجيريا ليودع البطولة.

الفريق المصري أجرى عدة تغييرات أهمها تغيير الجهاز الفني بالكامل برحيل خافيير أجيري ومعاونيه، وتعيين حسام البدري مديراً فنياً ومحمد بركات مديراً للمنتخب.

ولم تظهر مصر منذ إخفاق يوليو الماضي إلا في مناسبتين وديتين فقط كانتا تحت قيادة حسام البدري، وفي المباراتين قوبل الفريق المصري بانتقادات لاذعة بسبب سوء الأداء رغم الفوز (1-0) على بوتسوانا وليبيريا.

ويسعى الفريق المصري لتحقيق الفوز على كينيا في أول مباراة رسمية منذ أمم إفريقيا الماضية، وفي أول اختبار لمدربه الجديد حسام البدري، وذلك رغم أن المواجهة أمام فريق لا يُعد من بين كبار القارة السمراء.

ويُعاني رجال البدري من غياب نجم وهداف الفريق محمد صلاح الذي يُعاني من إصابة منعته من الظهور في بعض مباريات ليفربول الأخيرة، والمشاركة في بعضها رغم الآلام.

وللمباراة الثالثة على التوالي لا يحصل حسام البدري على فرصة لإشراك محمد صلاح ثالث أفضل لاعب في أوروبا والعالم العام الماضي، واللاعب الأفضل في إفريقيا بأخر موسمين.

ومن المُرجح أن تشهد المباراة فرصاً جديدة للاعبين غابوا عن تمثيل المنتخب المصري في الفترة الماضية مثل محمود كهربا، وحسام حسن، وحسين الشحات، ومجدي "أفشة" وعبد الله جمعة، وأحمد فتحي.

الحدث: تصفيات أمم إفريقيا 2021

التوقيت: 6 مساءً بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: بي إن سبورتس 2

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

محمد صلاح يُغادر معسكر المنتخب

مدرب غانا عن "فوطة" حارسه: كل لاعب يؤمن بأشياء.. وهذا يخصه

بالفيديو.. بعد 22 عامًا.. كيف أنقذ أسبريا الحارس تشيلافيرت من القتل

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل