المحتوى الرئيسى

مصر تستحوذ على 75% من صفقات الاستحواذ والاندماج في المنطقة

11/14 00:22

أكد منتدى الاندماج والاستحواذ والاستثمار المباشر الذي يعقد للمرة الثانية بالقاهرة وتنظمه "ميرجر ماركت" أن مصر  حققت 75.1% من قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بشمال أفريقيا و 58.3% من حجم الصفقات في 2019 مقارنة بـ 48.4% و 39.5% في العام السابق على التوالي.

كان لصفقتين في قطاعي الطاقة والاتصالات النصيب الأكبر من قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ منذ بداية 2019 وحتى تاريخه.

الصفقة الأولى كانت استحواذ شركة دراجون أويل على حصة في شركة بترول خليج السويس (جابكو) بقيمة 600 مليون دولار أمريكي.

الصفقة الثانية كانت فيما بين شركة فيون الهولندية لخدمات الاتصالات وشركة جلوبال تليكوم القابضة بقيمة 578 مليون يورو حيث تقدمت شركة فيون بعرض شراء إجباري لجميع الأسهم شركة جلوبال تليكوم.

 وقال عاطف عوض محرر الشرق الأوسط بميرجر ماركت أن الاقتصاد المصري يسير في طريقه الصحيح، وأن هناك نمو في

وقال أن قطاع الاندماج والاستحواذ في مصر يشهد انتعشا ملحوظا من بداية العام وحتى تاريخه محققا 14 صفقة بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 15 صفقة قيمتها الإجمالية 1.9 مليار دولار أمريكي في عام 2018 وذلك بالرغم من التباطؤ العالمي في هذا النشاط الذي انخفض بنسبة 11.4% في الربع الثالث من 2019. آثر المستثمرون مبدأ (فلننتظر لنرى) في محاولة لتقييم الوضع الاقتصادي في أعقاب قرار تحرير سعر الصرف في مصر

وقامت  شركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار برعاية المنتدى الذي تنظمه شركة ميرجير ماركت للمرة الثانية في مصر، الشركة الرائدة في مجال توفير الدراسات البحثية ومعلومات وبيانات صفقات الاندماج والاستحواذ حول العالم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل