المحتوى الرئيسى

6 مميزات خفية لتحسين تجربة جوجل كروم | قل ودل تكنولوجيا

11/13 23:01

قل ودل تكنولوجيا - مرحبا بكم في جناح التكنولوجيا الخاص بموقع قل ودل

قبل أن يتم إطلاق المميزات لعامة مستخدمي جوجل كروم، فإنها تحظى بفترة تجريبية ضمن إعدادات خفية تُسمى “Flags”. ويمكن للمستخدم العادي تفعيلها باتباع خطوات بسيطة.

يمكنك تصفح جميع المميزات والإعدادات التجريبية بالتوجه إلى الرابط chrome://flags، فإذا قمت بالدخول إلى ميزة بعينها فتشغيلها يكون باختيار “Enable” من صندوق الخيارات أمامها.

أدناه سنعطيكم الرابط المباشر للميزات، حيث كل ما عليك هو النقر على الرابط وتفعيل الميزة، ثم النقر على زر “Relaunch Now” الأزرق؛ حيث يتم إعادة إطلاق المتصفح والميزة مُفعلة. مع العلم أن المميزات المذكورة موجودة في آخر إصدارات كروم، إصدار 78 لشهر نوفمبر 2019.

إذا كنت ممن يتصفحون عددا كبيرا من التبويبات في آنٍ واحد، فيمكنك استخدام الميزة لتعيين كل مجموعة من التبويبات بلون تسهيلا للرجوع إليها، دون حاجة لإضافات أو إغلاق التبويبات.

ظلّ وضع القراءة كميزة تجريبية لسنوات، وبه يمكنك تصفح المقالات والمواضيع الطويلة بعد تجريدها من أي عناصر زائدة وخارجة عنها، بما في ذلك الإعلانات التي تتخلل المقالات.

إذا كان لا يليق لك شكل الإضافات الكثيرة في الشريط العلوي، فهذه الميزة، تقوم بتجميع الإضافة في قائمة يمكن الوصول إليها بنقرة واحدة.

يمكن زيارة قلة من المواقع بالوضع المظلم، إذا اختار أصحاب هذه المواقع دعم الوضع المظلم، وبعد تفعيل الوضع المظلم من إعدادات نظام ويندوز أو ماك. لكن هذه الميزة تفرض الوضع المظلم على كل المواقع، بعرض الخلفيات سوداء والنصوص بطريقة مناسبة، وإن كان العرض لن يكون على نفس مستوى الجودة حينها.

إذا كنت تستمع لفيديوهات أو ملفات صوتية بعدة تبويبات، يمكنك التحكم فيها جميعا من مكان واحد، حيث يمكنك إضافة زر التشغيل والإيقاف لجميع الميديا، ورؤية ما تقوم بتشغيله بواسطة أداة ستظهر بالشريط العلوي بعد تفعيل الميزة.

هذه الميزة تضيف أنميشن جديد عند تصفح المواقع ليبدو السحب للأسفل والأعلى أكثر سلاسة.

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل