المحتوى الرئيسى

" السرعة هتزيد".. كيف يدعم إطلاق "طيبة-1" الإنترنت فى مصر؟ - فالصو

11/13 21:02

مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعى "طيبة-1" فى 22 نوفمبر، حيث انتهت الشركة المطلقة من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعى للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، كما تم اختبار التوائم الميكانيكى والكهربى بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، كذلك الانتهاء من ملء خزانات الوقود، التى ستمكن القمر من البقاء فى الموقع المدارى المخصص.

السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أكد أن القمر الصناعى "طيبة -1" يأتى ضمن سلسلة من الأقمار الصناعية، سيتم إطلاقها فى هذا المجال، والهدف منه تقديم الخدمات الإلكترونية والإنترنت والاتصالات لمصر، وبعض دول حوض النيل.

وشدد السيد عزوز، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "اكسترا نيوز"، أن طيبة 1 يمكن أن يساعد على زيادة سعة الإنترنت على مستوى الجمهورية، بدون مد كابلات أو الحفر تحت الأرض لتوصيل الكابلات وربط الريف بالحضر.

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

وأوضح، أنه سيدعم عدة مناطق فى تقديم الخدمات، من خلال خدمات الإنترنت ذات السرعات العالية، والخدمات الحديثة وخدمات الجيل الخامس، والخدمات، التى تكون لها سرعات عالية جدًا.

وأشار إلى أن إطلاق القمر الصناعى طيبة 1 يهدف لاستكمال البنية الأساسية للاتصالات، فى المناطق النائية والحدودية والمعزولة وأى منطقة يصعب الوصول إليها من خلال الشبكة العادية.

- حقيقة منح السعودية الجنسية لكل من يولد على أرضها؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل