المحتوى الرئيسى

تعرف على تفاصيل خطة مصر لإطلاق صندوق سيادى بالسياحة - فالصو

11/13 21:02

قال المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى "ثراء"، إن الصناديق الفرعية، التى يعمل صندوق "ثراء" على إطلاقها خلال القترة القادمة، تتضمن صناديق لمجالات الصناعة والطاقة المتجددة- السياحة والمناطق الأثرية، وسنعمل على صناديق أخرى فى قطاعات أخرى أيضًا.

وأوضح سليمان فى تصريحات صحفية أنه من المقرر إطلاق صندوق فرعى للسياحة قبل نهاية العام بهدف تعظيم القيمة الخاصة بالمناطق الأثرية فى مصر.

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

وأوضح أن الصندوق سيعمل على طرح استغلال كل منطقة أثرية فى صورة شركة مساهمة مع مستثمرين أو صندوق، حسب فترة عقد الانتفاع.

وكشف أن إدارة الصندوق قد تلجأ إلى قيد وثائق بعض الصناديق الفرعية فى البورصة محليًا ودوليًا لتسهيل تخارج المستثمرين.

وحول الصندوق الفرعى الخاص بالصناعة قال سليمان، إنه فى ظل وجود اهتمام من مستثمرين فى الخليج، سيكون نموذج الشراكة مرتبطًا بالمصلحة المشتركة للطرفين.

وكشف عن وجود اهتمام من المصريين فى الخارج لتأسيس شركات صناعية فى بعض القطاعات.

وعن الجولات الترويجية للصندوق، أوضح سليمان أن إدارة الصندوق قامت بعقد العديد من اللقاءات داخل مصر تضمنت بنوك استثمار محلية وأجنبية، بالإضافة إلى لقاءات عديدة مع مستثمرين أجانب وعرب ومحليين، نحن لم نبدأ جولات خارج مصر حتى الآن.

وأشار المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى "ثراء"، إلى أننا خلال الأسبوعين المقبلين مستمرون فى عقد جلسات حوارية مع مجموعة من المستثمرين لعرض العديد من الفرص الاستثمارية التى تم حصرها حتى الآن.

وتابع: تهدف إدارة الصندوق خلال الفترة الحالية اختيار الشريك الاستثمارى لكل فرصة على حدة، واختيار آجال متنوعة للاستثمار وفقاً لأولويتنا خلال المرحلة الحالية، وبما يتلاءم مع طبيعة المستثمرين المختلفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل