المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة: السيطرة على حريق إيتاي البارود.. والقبض على المتسبب

11/13 20:49

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إن حريق خط شركة أنابيب البترول بـ"إيتاي البارود" أودى بحياة شخصين وجرح 11 شخصا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على شاشة "صدى البلد"، أنّ مواطنا تعامل بصورة خاطئة مع خط من خطوط البترول وكان برفقته مجموعة من سائقي التوكتوك.

وأشار إلى أنّ أكثر من 15 سيارة إطفاء تجمعت وسيطرت على الحريق، مؤكدا أن المنازل آمنة، كذلك جرى قطع إمدادات الخط بداية من طنطا، وانتهاء ورود أي مواد بترولية في اتجاه البحيرة.

وأكد أن أحد الملاك الذي يمر الخط من أرضه، فتح الخط لسرقة البنزين برفقة عدد من الأشخاص، ما تسبب بوقوع الحادث.

وأوضح أن ما حدث سلوك شخصي خاطئ، وتم القبض على المواطن، وجارٍ اتخاذ الإجرارءات ضده، مشددا على أنه لا وجود لأي قصور من الدولة سواء من الدعم الطبي أو الحماية المدنية.

وشدد أن خط نقل المواد البترولية لم يتأثر، وجرى السيطرة على الأمر: "مقدرش أحدد إذا كان الأمر مخطط أو مدبر أو فعل شخصي والنيابة لها الحق في التعامل مع الأمر وتحديده"، مؤكدا أنّ مالك الأرض، وهو المتسبب في الأمر، ألقي القبض عليه.

رصد عدد من أهالي مركز إيتاي البارود بالبحيرة، لقطات من الحريق الذي اشتعل بخط بترول مساء اليوم.

وأظهر الفيديو لقطات مروعة من الحريق الهائل ومحاولات السيطرة على ألسنة النيران، فيما توجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، في طريقه إلى موقع الحادث، وشدد على تضافر جميع الجهود للسيطرة على الحريق.

وكانت الحماية المدنية بالبحيرة، تلقت إخطارا من الأهالي، باشتعال النيران بخط بترول قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وأدى الحريق إلى ارتفاع ألسنة النيران وتصاعد الأدخنة بكثافة، ولم يسفر الحادث عن وقوع فيات أو إصابات حتى الآن.

وانتقلت سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران، فيما فرضت قوات الأمن طوقاً حول مكان الحريق، تجنباً لوقوع إصابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل