المحتوى الرئيسى

أهداف وأسيستات لا تنسى.. رمضان صبحي بطل المواقف الصعبة مع الفراعنة

11/13 20:03

في ظل قيادته المنتخب المصري الأولمبي للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المقامة في مصر، واقترابه من تحقيق حلم الفراعنة بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، يواصل الدولي المصري رمضان صبحي، التألق والإجادة في المواقف الصعبة.

ولم تكن مباراة غانا الأخيرة، أول موقف صعب يمر به نجم الأهلي، فهناك 3 لقطات للفرعون الصغير جسدت قدرته على التألق والإجادة في الأزمات، نرصدها لكم في التقرير التالي:

تمكن نجم النادي الأهلي من قيادة المنتخب المصري الأولمبي للتأهل لدور الثمانية، من خلال الأداء المبهر الذي قدمه أمام منتخب غانا، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، حين كانت ساعة ستاد القاهرة تشير إلى الدقيقة 82 من عمر المباراة واستمرار تأخر الفراعنة 2/1 أمام غانا، وتمكن رمضان صبحي من إدراك هدف التعادل، بعد متابعة رائعة لتسديدة عبد الرحمن مجدي، التي تصدى لها الحارس ليسكنها صبحي الشباك بنجاح.

ولم يكتف "صبحي" بإدراك هدف التعادل فحسب، بل قام بصناعة هدف الفوز والتأهل للفراعنة، من خلال عرضية متقنة من ركلة ركنية، قابلها أحمد ياسر ريان، برأسية قوية سكنت شباك الفريق الغاني في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-2 للمنتخب المصري.

وفي ظل غياب طويل عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية للكبار، تمكن "رمضان" من قيادة المنتخب المصري الأول للعودة من جديد للصراع على البطولة، من خلال صناعة هدف التعادل للفراعنة أمام نيجيريا، وذلك في التصفيات المؤهلة للبطولة التي أقيمت في الجابون 2017، بتمريرة إلى محمد صلاح، الذي لم يتوان بدوره عن إسكانها شباك النسور النيجيرية بنجاح، لينتهي اللقاء بنتيجة 1-1، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.

وفي الجولة الرابعة، نجح "رمضان" في خطف هدف الفوز والتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في المباراة التي أقيمت بينهما على الأراضي المصرية عام 2016، بعد تسديدة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء، سكنت شباك نسور نيجيريا بنجاح، وحلقت بالفراعنة إلى البطولة الأفريقية المفضلة له، والتي جاء فيها المنتخب المركز وصيفا للكاميرون بعد الخسارة في المباراة النهائية.

في موسم 2014/2013، أقيم الدوري من مجموعتين، وتمكن النجم الصاعد رمضان صبحي، من قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لحصد لقب الدوري المصري الممتاز، عقب تصعيده من فريق الشباب، في واحدة من أصعب بطولات الدوري والتي حسمت بفارق الأهداف مع نادي سموحة السكندري.

وأقيمت مجموعة من أربعة فرق: الأهلي، الزمالك، سموحة وبتروجيت، عقب تأهلهم في المركزين الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية.

وقدم "صبحي" أداء أبهر الجميع، خاصة في مباراة بتروجيت التي حسمت أهدافها الأربعة لقب الدوري، حيث بدأ الأهلي مشواره بالفوز على الزمالك بهدف نظيف أحرزه أحمد توفيق بالخطأ في مرماه، ثم الفوز على بتروجيت بنتيجة 4-0، تناوب على تسجيلها كلاً من رمضان صبحي "هدفان"، عمرو جمال، وأحمد رؤوف.

قبل أن تنتهي مباراة سموحة بالجولة الثالثة بالتعادل السلبي، ليحسم الأهلي لقب الدوري بفارق الأهداف عن سموحة، في بطولة سطع فيها نجم "صبحي" كثيرًا.

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

تحدث مجموعة من خبراء الصحة عن تأثير بعض المواد على إنتاج هرمون الأنوثة عند الرجال

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل