المحتوى الرئيسى

تغيير في الشكل وإصلاح أخطاء.. تحديث جديد من واتساب

11/13 19:51

أطلق تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب مؤخرًا تحديثًا جديدًا على نسخة "بيتا" التجريبية، ويحمل الإصدار الجديد رقم 2.19.328.

التحديث الجديد يأتي بإضافات جديدة في شكل التطبيق، إضافة إلى إصلاح بعض الأخطاء الموجودة في الإصدار السابق، بحسب ما ذكر موقع "wabetainfo" المتخصص في تتبع ورصد تحديثات منصات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "واتساب".

تتمثل الإضافات الجديدة في تغيير واتساب لشكل أيقونة الكاميرا، إذ تم استبدالها بشكل آخر جديد في علامة تبويب الحالة، بالإضافة إلى تحديث نفس الرمز في شريط الدردشة.

ومن الظاهر أن النسخة التجريبية الجديدة تحتوي على إصلاح لخطأ سابق، لم يكن يواجهه سوى جزء صغير فقط من المستخدمين، هذه المشكلة كانت تعطل التطبيق أثناء الاستماع إلى الرسائل الصوتية.

يعمل واتساب منذ فترة على زيادة صرامة قواعده حول كيفية استخدام نظامه الأساسي، إذ انتشرت تقارير عديدة تفيد أن تطبيق المراسلة الفورية في طريقه لحظر المستخدمين الذين يشكلون جزءًا من مجموعات بأسماء ضارة أو مشبوهة، بشكل دائم.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت هناك تقارير تفيد بأنه جرى حظر واتساب للعديد من المستخدمين بشكل دائم، وعرض الكثيرون تجاربهم، بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا".

ومن بين تلك الحالات شخص تم حظره من واتساب بعد أن غير أحد أصدقائه اسم مجموعة دردشة جماعية خاصة بالجامعة، هو موجود فيها، إلى اسم يحمل لفظ إباحي "Childs Pornography"، فتم حظر المجموعة بأكملها، وعندما حاول الاتصال بدعم واتساب، تلقى ردًا تلقائيًا يقول إنه انتهك شروط استخدام تطبيق التراسل الشهير.

وذكر موقع "WABetaInfo"، المتخصص في تتبع التسريبات والميزات القادمة من واتساب وغيره من المنصات، أنه من السهل جدا الحظر من واتساب عند استخدام اسم مشبوه أو مريب لمجموعة دردشة جماعية.

والتفسير الذي تردده المواقع المتخصصة أنه في هذه الحالة، لم يعكس اسم المجموعة ما تحتويه دردشاتها، على الرغ من أنه من المحتمل أنه تم تغييره للمزاح، لذا تم حظر المجموعة بأكملها على الفور.

أما عن كيفية تفادي هذا الخطر، فبالنسبة لمن يُضافون بشكل عشوائي إلى مجموعات واتساب تحمل أسماء "مريبة" دون علمهم، فلا داعي للقلق، لأن واتساب يعرف عندما يضاف أي مستخدم إلى مجموعة معينة وهو لا يرغب، لذا فإن هذه المشكلة لن تحدث إلا عندما يكون المستخدمون موجودون بالفعل في مجموعة مخالفة، ولكن من وقت طويل.

لذا، إذا كنت في مجموعة دردشة تحمل اسما يبدو مريبا، يجب أن تغادرها فورا، قبل أن يحظرك واتساب للأبد.

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

تحدث مجموعة من خبراء الصحة عن تأثير بعض المواد على إنتاج هرمون الأنوثة عند الرجال

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل