المحتوى الرئيسى

فيديو.. 4 أسباب تدفع أسماك القرش للتخلص من محتويات معدتها

11/13 16:18

توصل مجموعة من الباحثين إلى الأسباب التي تدفع اسماك القرش لإزالة معدتها لمدة قصيرة جدًا ثم تقوم بابتلاعها مرة أخرى.

وهناك 4 أسباب تدفع أسماك القرش للتخلص من معدتها، نرصدها لكم في السطور التالية وفقًا لما ذكره موقع "سبوتنيك" الروسي.

كشفت دراسة أجريت عام 2005، أن أسماك القرش تقوم بإزالة كل ما لم تتمكن من هضمه أو لإزالة الطفيليات أو المخاط، ثم تعيد معدتها إلى مكانها بعد أقل من ثانية، بعد مراقبتهم لفترة في البحر الكاريبي، كما أوضح باحث أخر في عام 2000، من خلال دراسة نشرها عبر مجلة "نيتشر"، إن أسماك القرش تتقيأ معدتها للتخلص من المواد الضارة.

وفي عام 2013، نشرت دراسة في مجلة "بلوس وون" عام 2013، تكشف أنه عندما كانت تتغدى أسماك القرش على الحيتان في جنوب أفريقيا، كانت تتقيأ أجزاء كبيرة من الحوت لتعود إلى فريستها مرة أخرى.

كما أوضح العلماء، أن دافع الأسماك للتقيؤ لم يكن بسبب الشراهة بل هم يقيمون جودة الطعام عن طريق البنية الحسية في أفواههم، وإن كان الطعام لا يفي بالمعايير الخاصة بهم، فسوف يتخلون عنه لصالح تناول قطعة أفضل.

وذكر العالم هامر شلاج مرة، أن سمكة القرش تقيأت الفقمة التي أكلتها في الوقت الذي كانت سمكة قرش أخرى تسبح بجانبها، حيث حصلت السمكة الأكبر على الفقمة وابتعدت عن المنطقة تماما.

وفسر الباحث جريجوري سكومال، السلوك الذي تقوم به أسماك القرش هو رد فعل على قلق ما، فالسمكة تتقيأ كما يمكنها الإفلات عند التقاطها بأدوات الصيد مثلا، بينما ذكر الباحث نيل هامرشلاج، أن الهروب قد يكون أسهل على معدة فارغة.

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

بعد إصابة رامي جمال بمرض البهاق، وخوف بعض الناس من مصافحته، تعرف على مرض البهاق معدي أم لا.

تحدث مجموعة من خبراء الصحة عن تأثير بعض المواد على إنتاج هرمون الأنوثة عند الرجال

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل