المحتوى الرئيسى

الدورة الاولي من "الإسكندرية المسرحي العربي" تحمل اسم جلال الشرقاوي

11/13 16:51

اعلنت ادارة مهرجان الاسكندرية المسرحي العربي للمعاهد و الكليات المتخصصة عن اطلاق اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي علي الدورة الاولي منه، المقرر اقامتها في الفترة من 3 الي 8 ديسمبر المقبل في مدينة الاسكندرية.

يقام المهرجان تحت إشراف أكاديمية الفنون المسرحية المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية، وخارجها.

وأكد الدكتور أشرف زكي مؤسس المهرجان ورئيس أكاديمية الفنون أن اختيار الشرقاوي جاء بترحاب كبير من جميع أعضاء اللجنة العليا، وقال: جلال الشرقاوي له إسهامات كبيرة في الحركة المسرحية سواء علي المستوي العلمي أو العملي، تخرج علي يده عدد كبير من النجوم الذين يتصدرون الساحة الفنية الآن، وكذلك انتمائه للجيل الذي ساهم في نهضة المسرح خلال فترة الستينيات.

ومن جانبه أعرب جلال الشرقاوي عن سعادته بإطلاق اسمه علي الدورة الأولي من المهرجان قائلا: بالطبع أشعر بسعادة كبيرة لاختياري لتحمل الدورة الأولي من هذا المهرجان اسمي، الذي سوف يمتاز بالعملية والمنهجية، وستتصارع خلاله قوي العلم بين المدارس المسرحية في الدول العربية المختلفة علي أرض مصر.

وأضاف الشرقاوي: الدول العربية أصبحت تعلم أهمية تخريج كتائب من الفنانين في فروع الفن المختلفة، خاصة المسرح في جميع عناصر عرضة، سواء التمثيل والإخراج والديكور والتأليف والنقد، مما سيتيح لنا الفرصة خلال الفعاليات لمناقشة البرامج والمناهج المختلفة في كل هذه المعاهد والكليات المتخصصة المشاركة في المهرجان، الذي سوف ينتج عنه تطوير في مناهج أكثر علمية وأكثر منهجية وهذا ما نريد الحصول عليه في النهاية، لإضافة كل ما يستجد من علوم أخري في المسرح.

موعد عروض مهرجان مسرح "نواة" في القاهرة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل