المحتوى الرئيسى

"باع المواشي في 3 ساعات".. حريق يدمر حظيرة الشحات والأهالي يتضامنون بـ"شراء اللحمة"

11/13 14:24

باع مزارع في الدقهلية، لحوم 3 رؤوس ماشية لأهالي قريته في غضون 3 ساعات، بعد أن هرعوا لنجدته آثر اندلاع حريق دمر حظيرته، الأمر الذي دفعه للإسراع بذبح المواشي بدلا من علاجها من آثار الحريق النار، بناءً على نصيحة طبيب بيطري في القرية.

وأعلنت مكبرات الصوت في مساجد قرية "منشأة البدوي" مركز طلخا عن ذبح مواشي "الشحات أبو النصر"، وطالبوا الجميع بأن يساهم في الشراء لإغاثته مما أصابه.

وأكد محمود المنجي، أحد شباب القرية، أنه "بمجرد النداء على توافر لحوم لدى الحاج الشحات أبو النصر، تسابق الناس للشراء جبرا للخواطر ونفدت الذبائح الثلاث في زمن قياسي"، وقال إن الأهالي ضربوا أروع الأمثلة سواء في الإطفاء أو في شراء اللحوم.

وأضاف المنجي لـ"الوطن" أن الحريق شب في حظيرة المواشي في وقت انقطاع المياه عن القرية، ولذلك كان الموقف صعب ولجأ الأهالي إلى مياه المصارف، للسيطرة على النار لحين حضور سيارة الإطفاء، ونتج عن الكارثة اشتعال الحريق بـ3 رؤوس ماشية ومن شدة النيران هربت بالقفز في مصرف المياه، وأكد الطبيب البيطري أنه يمكن علاجهم من الحروق لكن الأفضل ذبحهم، فتعاون جميع أهل القرية على شرائهم بينما أُصيب صاحبهم بالصدمة الكبيرة.

وقال عبدالحسيب أبو النصر، شقيق صاحب المزرعة المحترقة، أخي كان في أرضه الزراعية، وفجأة شب الحريق في قش أرز بجوار الحظيرة وامتدت النار إليها، وهرعت زوجته إلى داخل الحظيرة وقطعت الحبل الذي يربط المواشي، والتي هربت ونزلت إلى مياه ترعة مجاورة من شد النار.

وأضاف أبو النصر: حضر الطبيب البيطري واستشرناه، فأكد أن الذبح أولى من العلاج، فقررنا ذبحهم، ونحن لا ندري إذا كنا نستطيع بيعهم أم لا، وكان قرار صعب على أخي، فهذا كل ما يملكه بل هم رأس ماله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل