المحتوى الرئيسى
تريندات

قناة المحور تخصص حلقة عن دور جامعة مصر في الارتقاء بالتعليم

11/13 11:22

خالد الطوخي يفتح قلبه لقناة المحور ويكشف أسرار حول دور سعاد كفافي قاهرة المستحيل في إنشاء جامعة مصر ودورها في دعم التعليم الجامعي.

قيادات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في حوار من القلب على شاشة المحور

تقدم قناة المحور الفضائية المصرية في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، حلقة خاصة من داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ذلك الصرح التعليمي الكبير والذي تعد نموذجا فريداً في الجامعات الخاصة بما لديها من رؤية وطنية وتعليمية شاملة، ساهمت في إثراء التعليم الجامعي بما تملكه من إمكانات ضخمة علمية وعملية، وتخريج أجيال من الشباب المثقف والذي يمتلك كفاءات عالية في كافة المجالات.

ويكشف خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة في تصريحات خاصة، خلال الحلقة عن حلم الجامعة والذي كان مرتبطا برؤية للدكتورة سعاد كفافي رائدة التعليم الجامعي الخاص في مصر وقاهرة المستحيل، وهي التي أسست الجامعة بعد مسيرة طويلة من العطاء العلمي بدأت بالتدريس الجامعي بجامعة القاهرة.

ويرصد التقرير التليفزيوني بقناة المحور كيف تطورت فكرة التعليم عند رائدة التعليم الخاص في مصر سعاد كفافي والبداية من معهد لغات ثم تطورت لمدرسة ومعهد عالي للسياحة ومعهد عالي للهندسة، ثم كانت الفكرة في ضم تلك المعاهد في كيان واحد ومن هنا جاءت فكرة إنشاء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في عام 1996.

وأضاف الطوخي أن الجامعة من الصروح العلمية المهمة في البلاد وهي عضو عامل في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإفريقية بالإضافة إلى نشأتها وبدايتها والدور الكبير والرائد للدكتورة سعاد كفافي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل