المحتوى الرئيسى

فيتنام بوابة "الأبيض" للعودة إلى طريق الانتصارات

11/13 11:02

يتجه منتخب الإمارات إلى جنوب شرق آسيا في رحلة طويلة جديدة من أجل مواجهة فيتنام في هانوي بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 غداً الخميس، وهو يدرك أن أي تعثر جديد قد يعقد موقفه في التأهل للدور التالي.

وفي مواجهات أخرى بالتصفيات، يسعى الأردن لتحقيق فوز جديد على أستراليا عندما يلتقيان في عمان، بينما تتطلع السعودية بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينار للعودة إلى قمة مجموعتها عندما تلعب في ضيافة أوزبكستان المتصدرة.

وبدأت الإمارات مباراتها السابقة ضد تايلاند وهي في صدارة المجموعة السابعة، لكنها تعرضت لخسارتها الأولى في التصفيات بعد فوزها بأول مباراتين على ماليزيا وإندونيسيا لتجد نفسها في المركز الثالث.

وتملك الإمارات 6 نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطة واحدة خلف تايلاند وفيتنام اللتين تتقاسمان الصدارة، لكن المهاجم أحمد خليل يثق في قدرة المنتخب الإماراتي على التأهل لكأس العالم 2022 لأول مرة منذ ظهوره الوحيد في النهائيات عام 1990.

وقال خليل في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "لعبنا فقط ثلاث مباريات، كان من الممكن أن نكون في الصدارة لكن الخسارة أمام تايلاند منحتنا درساً جيداً يجب أن نتعلم منه، علينا أن نبذل جهداً مضاعفا لكي ننتصر في اللقاءات المقبلة ونحقق الخطوة الأولى ببلوغ الدور النهائي (في التصفيات)".

وأضاف: "المجموعة صعبة كما أغلب المجموعات في هذا الدور، كل المنتخبات خسرت مباريات وفقدت نقاطاً، لكن المهم أن تعوض بسرعة ولا تفقد المزيد".

وتابع: "أعتقد أن جدول مرحلة الإياب سيعطينا الأفضلية إذ سنخوض ثلاث مباريات على أرضنا، وأعرف أن جمهورنا الكبير سيقف خلفنا لكي يدفعنا نحو تحقيق نتائج إيجابية، لن يكون هدفنا الدور النهائي فقط بل أعيننا على التأهل لكأس العالم 2022".

وشارك خليل كبديل في مباراتي الإمارات السابقتين ضد إندونيسيا وتايلاند، لكن المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك قد يعتمد على مهاجم شباب الأهلي دبي في غياب الهداف علي مبخوت عن مواجهة فيتنام بسبب الإيقاف.

ولا يزال المدرب الفرنسي رينار، الذي صنع اسمه في أفريقيا بعدما قاد زامبيا وكوت ديفوار للفوز بكأس الأمم، يبحث عن سحره المفقود منذ توليه قيادة السعودية في أغسطس (آب) بعد أداء باهت في مبارياته الثلاث الأولى بتصفيات كأس العالم.

واستهلت السعودية، التي تملك خمس نقاط مقابل ست لأوزبكستان متصدرة المجموعة الرابعة، مشوارها بتعادل مخيب 2-2 مع اليمن قبل أن تهزم سنغافورة ثم تتعادل مع المنتخب الفلسطيني بدون أهداف في الرام الشهر الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل