المحتوى الرئيسى
تريندات

بعد 20 عاما.. أطباء يستخرجون "سنة" من أنف مريض فقدها في حادث

11/13 04:03

بعد 20 عاما .. أطباء يستخرجون "سن" من أنف مريض فقدها في حادث

ظل رجل صيني يعاني من انسداد شديد بالأنف مع وجود ألم لمدة ثلاثة أشهر دون أن يعرف سببا، ليكتشف الأطباء أن سبب انسداد الأنف وجود "سنة" نمت بداخله منذ عشرين عاما.

وتعرض تشانج بينشنج البالغ من العمر 30 عاما ويعيش في مدينة هاربين الصينية، إلى حادث عندما كان عمره 10 أعوام ، حيث سقط من الطابق الثالث لأحد المراكز التجارية وفقد "سنة" إثر الحادث بعد إصابته بجروح خطيرة في الوجه تطلبت خياطتها بـ60 غرزة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ومنذ حوالي 3 أشهر أصيب "تشانج" بنزلة برد مع وجود انسداد في أنفه، الأمر الذي أدى لانسداد المجرى التنفسي بالكامل وعدم تمكنه من النوم، وذهب إلى المستشفى حيث اشتكى من الانسداد مع وجود رائحة تسوس كريهة مستمرة في أنفه.

وأوضح نائب مدير قسم الأذن والأنف والحنجرة في مستشفى "هربين" الجامعية، أن "تشانج" خضع للفحص بالآشعة السينية والتي أظهرت وجود ظل ذو كثاقة عالية في الجزء الخلفي من تجويف الأنف تبين أنها "سنة"، ويبدو أنها علقت داخل أنف المريض نتيجة للحادث ونجحت في الوصول إلى جذر الأنف ونمت بشكل طبيعي بداخلها، ولأن السن ملك للشخص نفسه فلم يرفضها الجسم.

أجريت للمريض جراحة لمدة 30 دقيقة يوم الجمعة الماضي، واستخرج الأطباء "السنة" التي بلغ طولها حوالي سنتيمتر واحد، ويتعافى المريض بشكل جيد ويتوقع خروجه من المستشفى قريبا، في واحدة من أندر الحالات الطبية حيث تم تسجيل 23 حالة فقط بين عامي 1959 و2008.

بعد إصابة رامي جمال بمرض البهاق، وخوف بعض الناس من مصافحته، تعرف على مرض البهاق معدي أم لا.

دُفن رجل كولومبي يدعى كانديلاريو جوتيريز هيرناندز، حيا، بعد أن أخطأ الأطباء في تشخيص حالته الصحية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل