المحتوى الرئيسى

"اليابان في ميناس".. مهرجان برازيلي يحيي تراث "أبناء الساموراي"

11/13 03:01

تحتضن ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، مهرجان "اليابان في ميناس" في الفترة ما بين 28 فبراير/شباط - 1 مارس/آذار 2020، في قاعات "إكسبو ميناس"، في حي جاميليرا، بالمنطقة الغربية من بيلو هوريزونتي.

ويشتمل المهرجان الذي يهدف إلى الحفاظ على الثقافة والتراث الياباني، على عروض موسيقية، وعروض راقصة، ومعارض، وورش عمل فنية، وفعالية لفن الطهي الياباني بشكل خاص، والشرقي عامة.

ويعد الهدف الرئيسي من المهرجان، هو توفير فرص تجارية للعارضين والحضور، وبالتالي توسيع العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين ولاية ميناس جيرايس ودولة اليابان.

ويقام المهرجان على مساحة 20 ألف متر مربع، مع وجود مسرح رئيسي من أجل العروض الثقافية، والرقصات والأغاني والمسابقات، فضلاً عن المجالات المؤسسية والتجارية.

وبدأت العلاقات اليابانية البرازيلية منذ عام 1908، بعد أن عمل المهاجرون اليابانيون في الزراعة، وفي الأعوام الأخيرة، أصبحت الثقافة اليابانية منتشرة بشكل واسع في شتى أنحاء البرازيل.

وتقام سنوياً العديد من المهرجانات اليابانية في بلاد "راقصي السامبا"، مثل مهرجان "بون" بولاية ساو باولو، ومهرجان "اليابان في ميناس"، كما ينتشر التراث البرازيلي بشكل واسع في اليابان، حيث يعتبر كرنفال "أساكوسا سامبا" أحد أكبر المهرجانات الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل