المحتوى الرئيسى

بعد غيابه عن كينيا وجزر القمر.. تعرف على نتائج الفراعنة في 7 مباريات بدون "مو صلاح" (فيديو)

11/13 12:46

محمد صلاح في معسكر منتخب مصر

يغيب محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عن مواجهتي منتخب مصر أمام كينيا وجزر القمر في إطار منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وكان الجهاز الطبي لمنتخب مصر بقيادة محمد أبوالعلا قد أكد، أمس الثلاثاء، عدم جاهزية محمد صلاح الطبية لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر، بعد الكشف عليه والفحوصات المكثفة والتأكد من تواجد أثار للإصابة التي لحقت به مؤخرا في مباراة ليستر سيتي قبل أن يشتكي منها اللاعب في اللقاء الأخير لليفربول أمام مانشستر سيتي.

ومنذ نوفمبر 2015، لم يغب محمد صلاح عن المنتخب الوطني، إلا في 7 مباريات فقط، ويستعرض "الوطن سبورت"، نتائج المنتخب الوطني في غياب جناح ليفربول:

غاب محمد صلاح عن مواجهتي تشاد في الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، بسبب إصابة في الكاحل، وخسر الفراعنة في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن ينتصر الفراعنة في العودة بنتيجة 4-0.

واستبعد هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة الأسبق، في ختام دور المجموعات أمام غانا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، العديد من اللاعبين الأساسين بعد ضمان التأهل للمونديال، وكان محمد صلاح أبرز اللاعبين المستبعدين لإراحته، وتعادل حينها الفراعنة بهدف لكل فريق أمام البلاك ستارز.

ولم يلعب محمد صلاح مباراة أوروجواي في الجولة الأولى، من منافسات كأس العالم، بسبب الإصابة، التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا في الكتف، وخسر حينها الفراعنة بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة.

تم استبعاد محمد صلاح من قائمة مباراة إي سواتيني في إطار الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا، وفازت مصر وقتها بهدفين نظيفين، وذلك بعدما تعرض للإصابة بشد في العضلة الضامة في مباراة المنتخب نفسه بالجولة الثالثة من التصفيات، في الدقيقة 88، ليغادر ملعب المباراة مصابًا.

واستبعد خافيير أجيري، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، محمد صلاح من قائمة مباراة النيجر في مارس الماضي في إطار الجولة السادسة والأخيرة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، والتي انتهت بالتعادل 1-1، كما غاب عن مباراة نيجيريا الودية التي أقيمت في 26 مارس أيضا وانتهت بخسارة الفراعنة 0-1.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل