المحتوى الرئيسى

إنشاد ومديح لدعم مرضى السرطان

11/13 01:47

«يا جمال النبى يا حنان النبى.. والله العظيم يا ناس ما لينا غير النبى.. ما لينا غيره هوا ساكن فى القلب جوا.. طبيبنا سيدنا النبى»، بتلك الكلمات أنشد شباب فرقة الأنوار المحمدية عدداً من القصائد الشعرية فى مواقع الانتظار داخل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الأقصر، للمساهمة فى إدخال البهجة والسرور على المرضى القادمين من مختلف المحافظات لتلقى جرعات العلاج المجانية فى أقسام المستشفى المختلفة.

واستمتع العشرات من المرضى وذويهم بالحالة، وارتسمت على وجوههم البهجة والسعادة، وقاموا بالتصفيق وإطلاق الزغاريد خلال إنشاد القصائد الدينية لشباب فرقة الأنوار المحمدية، الذين أطلقوا مبادرة «هنفرحهم»، وأكدوا أنها ستكون مبادرة شهرية، بتنظيم زيارة داخل المستشفى والإنشاد وسط المرضى لدعمهم نفسياً ومعنوياً بالمديح، خلال انتظارهم لتلقى العلاج. وبينما كان أعضاء فرقة الأنوار المحمدية ينشدون ويرددون أجمل كلمات المديح فى قلب قاعة استقبال المستشفى، دخل عدد من المرضى وذويهم فى وصلات ذكر وتمايلوا على شاكلة الطرق الصوفية فى مشهد مبهج يسهم فى الترويح عن المرضى، ودعمهم معنوياً ونفسياً فى مسيرتهم العظيمة لمواجهة السرطان، بمساعدة فريق المستشفى الطبى الذى يقدم أفضل ما لديه لعلاج آلاف المرضى من مختلف محافظات الصعيد.

بعد إصابة رامي جمال بمرض البهاق، وخوف بعض الناس من مصافحته، تعرف على مرض البهاق معدي أم لا.

دُفن رجل كولومبي يدعى كانديلاريو جوتيريز هيرناندز، حيا، بعد أن أخطأ الأطباء في تشخيص حالته الصحية.

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد لـ "الوطن"، تأثير الظاهرة الفلكية النادرة على الأبراج

ويعد المرض الذي عانى منه لاعب نادي الزمالك، أحد أنواع الأورام الدماغية، التي نستعرض أبرز المعلومات عنها في السطور التالية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل