المحتوى الرئيسى

ذهب وفولاذ لا يصدأ.. بيع أغلى ساعة في العالم بـ500 مليون جنيه

11/13 00:10

باعت شركة "Patek Philippe" للساعات، ساعة فريدة من نوعها، لا يوجد منها سوى قطعة واحدة في العالم كله، تتميز بعبارة "The Only One" المكتوبة على وجهتها الذهبية، هذا الشهر.

تتميز الساعة بأنها مصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراطًا، وسوار من جلد التمساح بمقاييس مربعة، وبلغ سعرها 31 مليون دولار، أي ما يعادل 500 مليون جنيه مصري، في مزاد خيري.

وأصبحت الساعة "6300A-010 Grandmaster Chime" هى الأغلى في العالم، بعد هذا المزاد، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وبحسب ما ذكر موقع "barrons"، فإنه تم تصميم هذه الساعة للاحتفال بالذكرى 175 لتأسيس شركة Patek Philippe في عام 2014، وتعتبر ساعة اليد الأكثر تعقيدًا من بين تصميمات الشركة السويسرية، إذ أحدثت ضجيجا وقت الإعلان عنها.

وكتبت دار كريستيز للمزادات، التي بيعت من خلالها الساعة، على الإنترنت أن الساعة هي النسخة "الأولى والوحيدة" من نوعها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

صفقة الساعة الفاخرة تمت في مزاد "Only Watch" الخيري، الذي استضافته دار "كريستيز" في سويسرا، يوم السبت الماضي، الذي من خلاله تم جمع ملايين الدولارات.

ومن المقرر أن تذهب كل أرباح المزاد إلى إجراء أبحاث على مرض ضمور دوشين العضلي، وهو مرض وراثي يصيب جميع أنواع العضلات في الجسم، ويضعف العضلات، بداية من الحوض ثم يتطور لجميع عضلات الجسم، ما يؤدي إلى إعاقة حركية مبكراً ومن ثم الوفاة في منتصف العمر، ويبلغ معدل الإصابة واحد من 3500 ولادة من الذكورتقريباً، ونادراً ما يصيب الإناث.

بعد إصابة رامي جمال بمرض البهاق، وخوف بعض الناس من مصافحته، تعرف على مرض البهاق معدي أم لا.

دُفن رجل كولومبي يدعى كانديلاريو جوتيريز هيرناندز، حيا، بعد أن أخطأ الأطباء في تشخيص حالته الصحية.

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد لـ "الوطن"، تأثير الظاهرة الفلكية النادرة على الأبراج

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل