المحتوى الرئيسى

عقب تحذير الأرصاد الجوية من أمطار رعدية.. نصائح للسير وقت المطر

11/13 00:02

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تواجه البلاد طقس غير مستقر بداية من غدا الأربعاء حتى يوم الجمعة، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة سقوط أمطار قد تصل لغزيرة رعدية في بعض الأيام خاصة بمناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر.

فيما أشارت الأرصاد الجوية أن يوم الجمعة متوقع ان تهدأ حالة الطقس نسبيًا مع استمرار لسقوط الأمطار المتوسطة، مؤكدة أن درجات الحرارة ستشهد انخفاض في تلك الأيام تتراوح من 4 لـ5 درجات، على أن تعود عقب ذلك لطبيعتها المعتادة بالنسبة لهذا التوقيت من العام ليكون الطقس معتدل نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

اقرا أيضًا: تعرف على مصادر الحديد في الطعام

فيما حذرت الهيئة قائدي السيارات من السرعة على الطرق خاصة السريعة وقت الأمطار حتى نتجنب الحوادث ووقوع الاصابات.

وهناك عدة ارشادات يمكنك إتباعها وقت تواجدك بالخارج اثناء سقوط الأمطار ومنها:

. على كل أم تجنب خروج أطفالها الصغار وقت المطر وانخفاض درجات الحرارة، وإن كان الأمر ضروريًا فلابد من تدفئة الطفل بشكل كافي واصطحاب جاكت واقي من المطر بجانب الحرص على تدفئة رأسه، بالإضافة لاصطحاب ملابس احتياطية استعدادا لتبديل ملابسه المبللة اثر الأمطار.

. الحرص على اصطحاب شمسية لتساعد على الوقاية من المطر.

اقرا أيضًا: علماء يتواصلون إلي كريم للبهاق يعطي لون البشرة مرة أخرى

. الاهتمام بوجود "جاكت" جلد احتياطي معك، أو "جاكت واقي للمطر" حتى لو تواجدت بوقت دون المطر، ليكون حماية لك وقت سقوط المطر بشكل مفاجئ ولا تبتل ملابسك ويصيبك البرد والانفلونزا.

. على المشاة الحرص على السير وعبور الطريق وقت الشبورة حتى لا يتفاجأة بسيارة قد تصدمه.

. إن كنت بالخارج وقت طويل اثناء المطر ودرجات الحرارة المنخفظة عليك باحتساء المشروبات الساخنة بالشارع أو الحرص على ذلك بمجرد وصولك للمنزل كنوع من انواع الوقاية من إصابتك بالبرد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل