المحتوى الرئيسى

علاء على آخرهم.. نجوم انتصروا وآخرون هزمهم السرطان

11/12 22:55

توفي لاعب الزمالك السابق بسبب إصابته بسرطان الدماغ

توفي لاعب نادي الزمالك السابق "علاء علي"، أمس، عن عمر يناهز 31 عامًا، بسبب الإصابة بسرطان الدماغ، ما أصاب الشارع المصري بالصدمة، فلم تكن هناك أي أخبار عن مرضه، الذي هزمه في معركة لم تستمر طويلًا.

"إزاي محدش دعمه قبل وفاته؟".. الجمهور يستنكر عدم إعلان مرض علاء علي

وفقًا لموقع منظمة الصحة العالمية، فالسرطان هو ثان سبب رئيسي للوفاة في العالم، وقد حصد في عام 2015 أرواح 8.8 مليون شخص، وتُعزى إليه وفاة واحدة تقريبًا من أصل 6 وفيات على صعيد العالم.

وسط تحذيرات عالمية، من تساقط العديد من مرضى السرطان سنويًا، بسبب عدم توافر العلاج المناسب، وانتشار ثقافة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

وقائمة المشاهير الذين أعلنوا خوضهم قتال ضد السرطان تطول، منهم من استطاع هزيمة المرض الخبيث بعد صراع، بينما آخرون أسلمت أرواحهم إلى بارئها بسبب هذا المرض اللعين، ونستعرض اليوم أبرزهم:

قائمة المشاهير الذين وافتهم المنية بسبب مرض السرطان تطول، ومنهم الفنان فاروق الفيشاوي الذي أعلن في أكتوبر عام 2018، إصابته بالسرطان أثناء مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

لكن تدهورت حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى قبل وفاته بيومين، وفي صباح يوم 25 يوليو، توفي الفنان الكبير بعد صراع طويل مع المرض.

كانت آخر أعمال النمر الأسود "أحمد زكي" فيلم حليم، الذي كان "حلم حياته" وأصر على استكمال مشاهده في الفيلم، رغم مرضه الشديد بسرطان الرئة.

لكن سرعان ما تدهورت حالته الصحية، وتوفي قبل الانتهاء من تصوير من الفيلم، وأدى الشاب "هيثم أحمد زكي" مشاهد والده المتبقية.

أما الساحر محمود عبد العزيز، فخلال رحلة علاجية في فرنسا، اكتشف إصابته بنوع سرطان نادر يصيب الجيوب الأنفية، وانتشر المرض في كثير من أجزاء جسده، من بينها الرئة والعظام، وظل يحاربه حتى عام 12 نوفمبر 2016.

أصيب الفنان عامر منيب بمرض "سرطان القولون"، وسافر إلى إلمانيا لاستئصال المرض، لكن حالته ساءت بعد عودته إلى مصر، ودخل بعدها في غيبوبة تامة وفارق دنيانا في 26 نوفمبر 2011.

وعلى الجانب الآخر، استطاع عدد من المشاهير هزيمة السرطان والانتصار عليه

مع نهاية شهر إبريل، أعلن الإعلامي شريف مدكور إصابته بورم بالقولون، ونشر صورة له داخل أحد المستشفيات، وقد قام لإجراء جراحة لإجراء لاستئصال الورم، وفي نهاية شهر يونيو عاد شريف مرة أخرى إلى عمله.

وأعلن خلال برنامجه أنه لا يزال يشعر بالتعب، ويحصل على جلسات علاج كيميائية من حين لآخر، لكنه "العمل يجعله أهدأ".

أما الفنانة "إليسا"، أعلنت عن إصابتها وشفائها من مرض سرطان الثدي عن طريق طرح أغنية جديدة هي "إلى كل اللى بيحبوني"، وقامت في الجزء الأول من الكليب بتمثيل قصة مرضها وعلاجها.

فسر الفنان الشاب هيثم شاكر سبب ابتعاده عن الوسط الفني، وعدم تقديمه لأى أعمال غنائية على مدار 8 سنوات، هو مرض السرطان.

وقال هيثم شاكر خلال لقائه ببرنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية "إسعاد يونس" استمر علاجي 8 سنوات، ولم أخبر أحد بمرضي إلا أشخاص محددين".

يتساءل كثيرون عن سبب انتشار الذباب هذه الفترة في مصر، حيث تعددت المنشورات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عدد من المستخدمين

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد الحلبة أبرزها أنها تسد الشهية وتعالج مرضى السكر.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل