المحتوى الرئيسى

أسهم بوينج تصعد بعد إعلان عودة 737 ماكس في يناير

11/12 21:00

ارتفعت أسهم شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات الإثنين بعدما قالت الشركة إنها ربما تستأنف تسليم طلبيات طائراتها الموقوفة من طراز ماكس 737 في الشهر المقبل.

وقالت بوينج الإثنين، إنها تتوقع أن تستأنف طائراتها 737 ماكس الخدمة التجارية في الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني، بينما تعمل على معالجة أسئلة من الهيئات التنظيمية بشأن مراجعات لبرنامج الكمبيوتر في الطائرات.

ووفقا لرويترز، أضافت بوينج أن من المحتمل أن تبدأ تسليمات ماكس إلى الزبائن من شركات الطيران في ديسمبر/كانون الأول وأنها تعمل نحو الإقرار النهائي لمتطلبات التدريب المحدثة، "وهو ما يجب أن يحدث قبل أن تعود ماكس إلى الخدمة التجارية والتي نتوقع الآن أن تبدأ في يناير/كانون الثاني".

وقالت شركتا الطيران أمريكان إيرلاينز وساوث وست إيرلاينز الجمعة الماضي إنهما قررتا تأجيل استئناف رحلات ماكس حتى أوائل مارس/آذار.

وعوضت أسهم الشركة خسائرها بعد البيان لترتفع بنسبة 3.9% إلى 346.70 دولار بحلول الساعة 1220 مساء في نيويورك. وهذا هو ثاني أكبر ربح على الإطلاق على مؤشر داو جونز الصناعي.

وكان قد تم تعليق رحلات الطائرة ماكس 737 إثر وقوع حادثين لطائرتين من هذا الطراز، الأول في التاسع والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول، وأسفر عن مقتل 189 شخصا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل