المحتوى الرئيسى
تريندات

أبو العينين: التنمية الصناعية المحرك الحيوي للاقتصاد والدولة اتخذت قرارات حاسمة لدعمها.. والمشروعات الصغيرة والمتوسطة عماد التنمية

11/12 17:33

رجل الأعمال محمد أبو العينين يرأس جلسة الصناعة والتصدير بمنتدى مصر الاقتصادى

دراسات هيئة التنمية الصناعية تدفع الدولة لاتخاذ قرارات مهمة لدعم الصناعة

المشروعات الصغيرة والمتوسطة عماد التنمية الاقتصادية

رئيس هيئة التنمية الصناعية: مصر بدأت الدخول فى تجهيزات الثروة الصناعية الرابعة

ترأس رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، جلسة الصناعة والتصدير بمنتدى مصر الاقتصادى اليوم الثلاثاء والتي شارك فيها مجدي غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعلاء عز نائب رئيس غرفة التجارية.

ووجه رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، الشكر لرئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، خلال قمة مصر الاقتصادية الأولى، وذلك على خلفية ما قدمته الهيئة العامة للتنمية الصناعية من دراسات تفيد القطاع الصناعي، ودفعت فى قيام الدولة لاتخاذ قرارات مهمة لدعم القطاع الصناعي.

وقال أبو العينين، إن التنمية الصناعية تعد المحرك الحيوى والروح للقطاع الصناعي، خاصة حال التسهيل على المستثمر الصناعي، لزيادة نشاطه والتوسعات الجديدة.

فى سياق متصل، أكد المشاركون فى قمة مصر الاقتصادية فى مداخلاتهم على ضرورة استمرار الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فى توسع خدماتها وزيادة الموظفين المخصصين للتعامل مع العوائق التى تواجه المستثمرين.

ورد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بقوله " تم إنشاء وحدة جديدة فى الهيئة تهدف فى المقام الأول لخدمة المستثمر الراغب فى التسجيل على الخريطة الصناعية للحصول على الأراضى، مشيرا إلى تخصيص 40 موظفة لخدمة العملاء من المستثمرين فى الهيئة".

وأكد محمد أبو العينين ، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي عماد التنمية الاقتصادية فى بلدان العالم المتقدم صناعية، لافتًا إلى أنها تلعب دورا حيويا فى تحقيق معدل القيمة المضافة ولتعميق التصنيع المحلى.

وأضاف أبو العينين، أن الهدف من إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو تحقيق التكامل الصناعي، لافتا إلى أن مصر خاضت التجربة فعليا وكانت تجربة رائدة فى هذا الشأن. 

ونوه بأن الصناعات الصغيرة هى صناعة المستقبل، من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة والتخصص الإنتاجي؛ مشيرا إلى أن تلك النوعية من المشروعات تعمل على خفض الواردات وزيادة الصادرات.

من جانبه أكد مجدى غازى رئيس الهئية العامة للتنمية الصناعية، أن الثروة الصناعية الرابعة تحتاج إلى التجهيز للدخول فيها، لافتا إلى أنه تم فعليا من خلال البنية التحتية لإقامة المناطق الصناعية لإنشاء صناعات قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار خلال الجلسة الصناعة التى يديرها رجل الأعمال محمد أبو العينين بمنتدى مصر الاقتصادى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه منذ 3 سنوات تم التطرق إلى بناء البنية التحتية من طرق وشبكات كهرباء، إضافة إلى بنية تشريعية للقضاء على مشكلة عشوائية القوانين والتشريعات، وذلك تم من خلال قانون الاستثمار، إضافة إلى قانون إصدار التراخيص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل