المحتوى الرئيسى

بحضور المحافظ ومدير الأمن.. إنهاء خصومة ثأرية بقنا منذ 2014

11/12 17:26

تمكنت لجنة المصالحات بقنا، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية ، اليوم الأحد ، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "الجزارين والمغسلين" بقرية بهجورة بنجع حمادي، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا واللواء مجدي القاضي مدير أمن قنا والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب وعدد من القيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية، و قرابة 5 آلاف مواطن، بالإضافة إلى طلاب معهد البنين، وعلماء الأزهر الشريف والأوقاف، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إن المحافظة أنهت 127 خصومة ثأرية خلال الخمس سنوات الماضية، نتيجة تغيير الفكر والموروث الثقافي والوعي بمخاطر الثأر لدى المواطن القناوي، موضحًا أن المحافظة تسعي جاهدة إلى إنهاء جميع الخصومات الثأرية التي تعوق الخطط التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية .

وقال اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، ‫إن الأسلحة غير المرخصة، أحد الأسباب الرئيسية في تطور الخلافات الثأرية بقنا، ولهذا أطلقت المديرية منذ عامين، مبادرة قنا بلا أسلحة لحث المواطنين حائزي الأسلحة غير المرخصة على تسليمها، لافتًا الى أن المديرية تولي اهتمامًا كبيرًا لإنهاء كافة الخصومات الثأرية بهدف تحقيق الأمن للمواطنين.

تعود أحداث القضية إلى 9 مايو 2014 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي بلاغًا بنشوب مشاجرة بين عائلتي "المغسلين والجزازرة" بمنطقة السوق بقرية بهجورة، أسفرت عن مقتل سيد محمد عثمان وإصابة عماد محمد جاد وعمرو محمود جاد بسبب خلافات عائلية بين العائلتين.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة ناصر.ع.ح وإبراهيم.ف.ع ورفاعي.ع.ح وخلف.ج.ع وخله.م.ح ومحمد.ر.خ قاموا بقتل المجني عليه وإصابة 2 آخرين بسبب خلافات عائلية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل