المحتوى الرئيسى

«محمد» أول البالغين لقمة «موسى» من أصحاب الهمم: نفذها في 6 ساعات - المصري لايت

11/12 15:00

لم يقف مكتوف الأيدي أمام ما يخوضه الآخرون من تحديات وأنشطة إيجابية، والتي بدورها تُظهر إرادة الشخص العالية في إنجاز ما يعجز عنه الأسوياء، ومن ثم قرر أن يكون جزءًا من هذه الدائرة المضيئة التي تنال إعجاب الجميع.

بهذه المقدمات تمكن الصبي محمد أحمد علي، صاحب الـ14 عامًا، من الوصول لقمة جبل موسى بمدينة سانت كاترين، كأول من يُقدم على هذه الخطوة من فئة ذوي الهمم، وهو ما أنجزه بعد فترة طويلة من التدريب الشاق تحت إشراف مدربيه، وغيرهما ممن ساهموا في خروج المشهد الختامي على أفضل صورة، وهو ما تكشف تفاصيله الأم، السيدة نهى حسن.

تقول «نهى» لـ«المصري لايت» إنها عملت في وقت سابق مستشارة إعلامية بالمجلس القومي لشؤون الإعاقة، ولديها بموجب ذلك عدد كبير من المبادرات، ولم يسبق أن دفعت بنجلها إلى أي من هذه المناسبات، رغم ممارسته لرياضتي الفروسية والسباحة.

سبق لـ«نهى» وأن غطت إعلاميًا فعاليات المغامر مازن حمزة، الذي يتسلق الجبال رغم إعاقته في قدمه، ومن هذه النقطة رغب «محمد» أن يكون مثله، وطلب منها ذلك في شهر رمضان الماضي: «عاوز أطلع جبل موسى».

تصف الأم نفسها بـ«القلوقة» فيما يخص بالسماح لنجلها بأداء هذه المغامرة، وهنا أتى دور الأستاذة منال أبوالمجد، المهتمة بالأعمال الخيرية، والتي ساهمت بشكل كبير في تنفيذ رغبة الصبي، لتتوجه «نهى» على الفور إلى الكابتن مدحت حسني المسؤول عن جمعية «العالم بيتي».

في هذه اللحظات كانت الجمعية ترتب مع المغامر مازن حمزة أمور تسلقه لجبال في إحدى الدول الأفريقية، لكن ما أن عرضت «نهى» رغبة نجلها أجّلوا ما سبق الاتفاق عليه، بعدها سجلت لـ«محمد» مقطع فيديو يخاطب فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالبًا منه تسلق جبل موسى بسانت كاترين.

بعد نشر الفيديو بعثت الأم جوابًا إلى رئاسة الجمهورية، والتي استجابت على الفور بتكليف وزارة الشباب والرياضة بالأمر، ومنها بدأ «محمد» استعداداته، فخضع لعدد من الاختبارات الطبية اللازمة للتأكد من قدرته على تسلق الجبل، وهو ما همّت به الأستاذة سهير عبدالقادر رئيسة مؤسسة «أولادنا»، فيما تدرب على يدي الكابتن شريف حسني الذي علّمه الملاكمة في إحدى الصالات الرياضية، بجانب إشراف الكابتن مدحت حسني.

حرصت الأم كذلك على دعم نجلها نفسيًا، فالتقطت له مقطع فيديو خلال تدريباته ونشرته عبر «فيس بوك»، ولقبته بـ«النمر الأبيض»، وهو ما لقي تفاعلًا كبيرًا من جانب مستخدمي الموقع.

انتهت الاستعدادات وحان موعد الانطلاق إلى سانت كاترين، هناك توجه طاقم مكتب وزير الشباب والرياضة كافة، بجانب 100 شاب للاحتفال بـ«محمد»، ومن ثم بدأ تسلق جبل موسى، وهنا تردف الأم روايتها: «كان هناك شخصين لإسناد المغامر مازن حمزة، لكن خشيت أن يسقط نجلي، فقررت الصعود معه حتى القمة رغم ظروفي الصحية، رغبة مني في مساندته».

وصل «محمد» ووالدته إلى قمة جبل موسى في 6 ساعات ونصف الساعة، بارتفاع 7 كيلومترات مشيًا، ثم صعدوا 750 درجة سُلّم، ليحقق الصبي إنجازًا لم يسبق لأقرانه الوصول إليه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل