المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيله .. سمير صبري يروي رحلة مرض الساحر محمود عبدالعزيز

11/12 16:03

تحل اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان محمود عبد العزيز الذى لقبه البعض بعدبد من الالقاب ابرزها "الساحر" وهو المزجنجى فى "الكيف" والصعلوك فى "الصعاليك" والفتى العاشق فى "حتى آخر العمر" و"أبو هيبة" فى "جبل الحلال" و"عبدالملك زرزور" فى "ابراهيم الابيض"، ورحيل الساحر تاركًا خلفه إرثًا فنيًا من عشرات الأفلام وعدد من المسلسلات وكثير من المحبة بقلوب جمهوره وألما كبيرا لفقدانه.

بدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 فى فيلم (الحفيد)، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها (حتى آخر العمر، مع حبى وأشواقى، كفانى يا قلب).

حصل محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية من أهمها: جائزة أحسن ممثل عن أفلام "الكيت كات"، "القبطان"، "الساحر" من مهرجان دمشق السينمائى الدولى وجائزة أحسن ممثل عن فيلم "سوق المتعة" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم "الكيت كات" من مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى، وجائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان فى فيلم "الليالى المقمرة".

قبل وفاته بنحو عشرين عاما كان يعانى من آلام لم يفهم سببها فى البداية، وسافر فرنسا لإجراء فحوصات طبية، وقيل إنه كان يعانى من نقص نسبة الهيموجلوبين فى الدم، كما يعانى من وجود أنسجة داخل الفم أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحيًا، لكنه ظل يعانى من مشاكل فى التنفس.

واما الفنان سمير صبرى قال عنه فى تصريحات سابقة: "كان أبا مثاليا وساندته حتى آخر أيامه زوجته وصديقتى بوسى شلبى، ومنذ عشرين عاما أصيب بشىء فى معدته، وشك الأطباء بأنه يعانى من سرطان، وسافرت معه إلى باريس".

وتابع قائلا: "خلال تواجدنا فى الطائرة أوصانى بأنه إذا لم يعد حيا، أن يتم دفنه فى الإسكندرية وأن يتم رش مياه البحر على قبره"، وواصل سمير صبرى حديثه: "وظل فى المستشفى لمدة 6 أيام لإجراء فحوصات، ثم العملية، وبعد شفائه دخلت عليه ومعى زوجته الأولى وشقيقه، فضحك وقال "من الظاهر أنه لن يتم رش الماء الآن".

وروى أن "الساحر" قد أصيب بصدمة شديدة بعد عرض فيلم "إبراهيم الأبيض"، بسبب حذف الكثير من مشاهده فيه، دخل بعدها في عزلة وأطلق لحيته لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أشهر، حتى إنه قرر ألا يقدم أى أعمال فنية بعده.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل