المحتوى الرئيسى

تفجيرات تهز القامشلي شمال شرق سوريا.. والمكسيك تمنح حق اللجوء لـ رئيس بوليفيا المستقيل.. أبرز اهتمامات صحف الكويت

11/12 08:01

السيسي: نؤكد على ضرورة تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الارهاب العراق: مقتل 17 من داعش شمال غرب الموصل الجيش العراقي: لا نستخدم العنف ضد المتظاهرين دمشق: قتلى وجرحى في قصف مُعادٍ قرب السفارة اللبنانية إسرائيل تغتال أبرز قادة حركة الجهاد في غزة

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري. 

وأبرزت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، التي أكد فيها أهمية تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الارهاب والفكر المتطرف باعتبارهما "الخطر الأول الذي يهدد منطقة الشرق الاوسط والعالم بأسره".

واعتبر الرئيس السيسي في هذا السياق أن التنمية وتغيير الواقع للأفضل "يمثلان السبيل الأنسب لمكافحة الارهاب والفكر المتطرف الى جانب الجهود الأمنية".

ونقلت "الراي" عن بيان أصدره البنك المركزي قوله إن البلاد باعت أمس، أذون خزانة مقومة باليورو لأجل عام واحد بقيمة 695 مليون يورو، مع متوسط عائد عند 1.434 في المئة.

على الصعيد الإقليمي والعربي، أفادت "الوطن" بأن قيادة عمليات نينوى العراقية أعلنت مقتل 17 عنصرًا من داعش، بينهم سوريون وأتراك، شمال غرب الموصل ، مضيفة: "القوات الأمنية العراقية شنت اليوم عملية أمنية في جبل العطشان في بلدة بادوش (25 كم شمال غرب الموصل) وتمكنت من قتل 17 داعشيًا بينهم 4 قادة سوريين وتركيان".

ونقلت "الجريدة" عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء عبدالكريم خلف قوله إن بعض المتظاهرين عطلوا حركة السير في العاصمة، واعتدوا على رجال الأمن. وقال: شهدنا أعمال نهب وتخريب داخل ساحة الخلاني، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية لم تستخدم أي قوة، وغالبية القوى الأمنية متواجدة في ثكناتها.

وتابع أن "بعض الجهات المشبوهة داخل المطعم التركي وسط بغداد، قامت بتصنيع ما يشبه المتفجرات، ما قد يؤدي في حال انفجارها إلى انهيار المبنى بأثره كما من شأنه أن يحصد أرواح العديد من المتواجدين في المبنى". ولفت إلى أن العديد من الجرائم تجري داخل هذا المطعم، داعيا "المعتصمين إلى التنبه ووقف تلك الأعمال وإلا فإن الأمور ستتطور نحو الأسوأ".

وقالت "كونا" إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا بعد استهداف الجيش السوري لهدف معاد قرب مقر السفارة اللبنانية في دمشق، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 6 آخرين.

وأفادت "الانباء" بوقوع 3 انفجارات ناجمة عن 3 سيارات مفخخة، اثنتان بشارع الوحدة، والثالثة جانب فندق الأمين، وسط مدينة القامشلي، شمال شرقي البلا، مشيرة إلى أن حصيلة الانفجارات بلغت 7 قتلى من المدنيين و70 جريحا.

وذكرت "الراي" أن الجيش الإسرائيلي أكد أنه شن ضربة جوية، ضمن عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام "الشاباك" ضد منبى كان بهاء أبو العطا، أبرز قادة "حركة الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة.موجودا بداخله، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو صادق على تنفيذ العملية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل