المحتوى الرئيسى

خلال دقيقتين فقط.. الجيش الأمريكي يقدم الحل للقضاء على الأرق

11/12 07:53

تعاني من الأرق ولا تستطيع النوم سريعًا، لديك العديد من المشاكل التي تشغل تفكيرك وتجعلك غير قادرًا على النوم، يقدم لك الجيش الأمريكي الحل الأمثل لجميع مشاكلك التي تقف بينك وبين نومك بشكل عميق، والذي ابتكره خلال الحرب العالمية الثانية.

فذكرت صحيفة "صن" البريطانية، أن الطيارين في الجيش الأمريكي كانوا يعانون من مشاكل في النوم، حيث إن عدد ساعات نومهم يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة، الأمر الذي أثر بشكل ملحوظ على قراراتهم، لذلك أصبح حصول هؤلاء الطيارين على الراحة اللازمة من أولويات الجيش.

واخترع تلك التقنية المؤلف الأمريكي "لويد وينتر" التي جاءت في كتابه الذي يحمل عنوان "الاسترخاء والفوز.. الأداء البطولي"، فذكر وينتر في كتابه الأسلوب المثالي الذي يساعد في النوم خلال 120 ثانية فقط، مضيفًا أن هذه التقنية لديها نسبة نجاح تصل إلى 96% بعد 6 أسابيع من الممارسة، وتم تطويرها لتقليل الأخطاء التي يرتكبها الطيارون بسبب التعب.

وتعتبر تلك الخطوات هي الاسترخاء التام لعضلات الوجه، كاللسان والفك والعضلات حول العينين، وإرخاء الكتفيين إلى أدنى مستوى، ومن ثم التنفس ببطء وإخراج الهواء بهدوء مع إرخاء الصدر، وأخيرًا إرخاء الساقيين بدءًا من الفخذين بإتجاه أسفل الساقين، وبتلك الطريقة مع الاستمرار اليومي يستطيع الشخص النوم في وقت قصير مقارنة بالوقت الذي يستغرقه في محاولات عديدة للنوم ولكنها تبوء بالفشل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل