المحتوى الرئيسى

آخرها في السلام.. 4 حوادث انتحار والسبب "صديق السوء"

11/12 03:30

"الصديق إما حامل مسك أو نافخ كير".. هذه العبارة تصف عدة حوادث انتحار وقعت خلال الفترة الماضية، أبطالها شباب لا يتجاوز عمر أكبرهم الـ 25 عاما، وكان "صديق السوء" سببا مباشرا فيها، وشهدت البلاد عدة حوادث انتحار أثبتت التحقيقات أن المنتحر أقدم على فعلته بسبب عتاب أهله له وتضييقهم عليه بسبب سوء أصدقائه، أو تثبت مروره بأزمة ما نتيجة تعاطي مواد مخدرة في "رحلة اللاعودة" مع رفاق السوء.

ويُعرّف علماء النفس الانتحار، بأنه فعل يقتضي إنهاء الشخص لحياته، عمدا، مُهدرا بذلك حقه في الحياة، والذي يعتبر أقدس حقوقه على الإطلاق، واعتبروه جريمةً دافعها الأساسي اليأس والاضطرابات النفسية .. وترصد "الوطن" عدة حوادث انتحار كان "صديق السوء" بطلا فيها وسببا مباشرا في الإقدام عليها.

فوجئت أسرة بمدينة السلام، مساء السبت الماضي، بانتشار فيديو لنجلهم متعاطي المواد المخدرة، وهو يُقدم على الانتحار بشنق نفسه داخل غرفته بالمنزل، واكتشفت الأسرة الواقعة، بعدما أخبرهم أصدقاء "المُنتحر" بأنه بثّ فيديو يوثق انتحاره، وحاولت الأسرة نقل الشاب للمستشفى محاولين إنقاذه لكن دون جدوى. وقالت الأسرة في التحقيقات إن المتوفى كان يتعاطي مخدر "الإستروكس"، مع رفاق السوء والذين حرّضوه على ذلك باستمرار، ما أدى لإصابته باكتئاب.

وفي مارس 2017، انتحر طالب في الصف الثالث الإعدادي شنقا، بمنطقة الهرم، بعد أن حاولت والدته منعه من مصاحبة رفاق السوء، وتبين من التحقيقات، أن المنتحر يدعى "أحمد.ص"، 15 سنة طالب فى الصف الثالث الإعدادي، وشنق نفسه في مروحة غرفته، بعد مشادة كلامية مع والدته، التي نهرته بسبب تدخينه السجائر ومرافقة أصدقاء السوء.

وفي العام نفسه، ألقى طالب بنفسه في مياه ترعة الإبراهيمية بمدينة القوصية، بعدما رفض والده شراء دراجة نارية له، ولقي مصرعه فى الحال، وأوضحت التحقيقات إن المنتحر "محمد.ط" طالب بمدرسة ثانوية فى مدينة القوصي، وأن خلافا نشب بينه وبين والده الذي رفض شراء دراجة نارية له، بسبب إهماله في استذكار دروسه ومرافقة أصدقاء السوء، فترك منزله قاصدا كوبري الإبراهيمية، حيث خلع ملابسه وقفز فى المياه.

وفي أبريل 2016، أنهى شاب حياته شنقا داخل غرفة بمنزله فى شبرا الخيمة، بسبب مشادات مع والدته التى كانت دائمة الاعتراض على اختيار اصدقاءه واعتياده تعاطي المواد المخدرة معهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل