المحتوى الرئيسى

مصائب "الذباب" عند "شركات مكافحة الحشرات" فوائد

11/12 02:45

مصائب قوم عند قوم فوائد، مثل شعبى ينطبق على حال شركات إبادة الحشرات، حيث تسبب انتشار الذباب فى المدن والقرى، وانزعاج المواطنين منه فى الإقبال عليها، الحدث الذى يتكرر سنوياً فى هذا التوقيت، تحديداً قبل بداية فصل الشتاء، ومع انخفاض درجات الحرارة، طارحين حلولاً مختلفة للتخلص من المشكلة فى دقائق.

«فى الطقس ده الذباب بيكون راكن فى مكانه، وصعب يخرج، خوفاً من تيارات الهواء، ويكثر فى مداخل العمارات والبيوت، ويكون مصدر إزعاج كبير للناس، وشركات إبادة الحشرات تنهى المشكلة فى أقل من 5 دقائق، باستخدام مركبات كيميائية وأيضاً طبيعية»، حسب محمد سعد، صاحب شركة لإبادة الحشرات.

3 أنواع للذباب تنتشر فى البيوت، ولكل نوع مركّب لمكافحته تطرحه الشركة، التى حرصت على اللجوء لمنتجات تحظى بموافقة وزارة الصحة: «هناك نوعان، بودرة وسائل، وبعد اختيار المناسب ووضعه، ننصح الأهالى بقفل المصادر لمدة يوم، مثل الصفايات وغطاء قاعدة التواليت»، أما التكلفة فتقريباً 300 جنيه لشقة مساحتها 100 متر.

يحذر المهندس أحمد ممدوح، صاحب شركة لإبادة الحشرات، من اللجوء إلى بعض المبيدات المهربة، ومن أشهرها «تبرانيل»، عديم الرائحة، وتستخدمه عديد من الشركات للقضاء على الذباب والناموس: «يرش على المراتب والمفارش غيرها، ويمكن أن يشكل خطورة على الأطفال ومرضى الحساسية، والبعض حذر منه باعتباره مادة مسرطنة».

يرفض «أحمد» استخدام المركبات الكيميائية فى الفترة الأخيرة، ويطرح بدائل أكثر أماناً وأقل تكلفةً، منها «الصاعق»: «صاعق ولمبة سهراية بـ90 جنيهاً مع ضمان لمدة عام، ومصيدة بها سائل يجذب الذباب بـ60 جنيهاً، وجميعها مواد طبيعية 100%».

يتساءل كثيرون عن سبب انتشار الذباب هذه الفترة في مصر، حيث تعددت المنشورات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عدد من المستخدمين

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد الحلبة أبرزها أنها تسد الشهية وتعالج مرضى السكر.

شبح الوحدة تمكن من "هيثم" حتى لحظات الوادع الأخيرة من الدنيا فوقع فريسة، وكأنها لا تريد أن تتركه حتى فى موته فقد حملت قصته العديد من المواقف الصعبة التى دفعت

بعد إصابة رامي جمال بمرض البهاق، وخوف بعض الناس من مصافحته، تعرف على مرض البهاق معدي أم لا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل