المحتوى الرئيسى

"يوم العُزاب" يتحول لمهرجان تسوق ضخم في الصين

11/12 02:03

بدأت الصين اليوم، الاحتفال بيوم العزاب الموافق 11 نوفمبر، وعرف بيوم العزاب نسبة إلى الوحدة الشديدة التي يعاني منها الكثير من الشبات والشباب في الصين، وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1993، وهو اليوم الذي تتخذه الجامعات الصينية يوما للعزوبية، كفرصة لإيجاد شريك الحياة المناسب، بعد ذلك تحولت المناسبة السنوية إلى أكبر يوم تسوق عالمي.

ويبدأ الاحتفال بإقامة حفل موسيقي ضخم يتم إذاعته عبر التلفزيون، وبدأ هذا العام بعرض جذاب للفنانة الأمريكية تايلور سويفت.

كان يوم العزاب يشبة بالجمعة السوداء، لذلك لجأت المحلات التجارية لإقامة تخفيضات على الإلكترونيات والملابس والسلع المنزلية.

وأنفق المستهلكون الصينيون مبلغا قياسيا على منصات "علي بابا" تجاوزت الرقم القياسي السابق 30,7 مليار دولار، العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم مع بقاء ساعات عدة أمام المتسوقين.

من جهته، أفاد موقع "جاي دي .كوم" منافس "علي بابا" الذي تستمر عروضه الترويجية طوال 11 يوما تنتهي منتصف ليل 11 نوفمبر، أن إجمالي المبيعات بلغ حتى ظهر الاثنين 25,6 مليار دولار، متجاوزا 22,4 مليار دولار التي تم إنفاقها خلال 11 يوما العام الماضي.

يتساءل كثيرون عن سبب انتشار الذباب هذه الفترة في مصر، حيث تعددت المنشورات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عدد من المستخدمين

شرح أخصائي النباتات الطبية فوائد الحلبة أبرزها أنها تسد الشهية وتعالج مرضى السكر.

شبح الوحدة تمكن من "هيثم" حتى لحظات الوادع الأخيرة من الدنيا فوقع فريسة، وكأنها لا تريد أن تتركه حتى فى موته فقد حملت قصته العديد من المواقف الصعبة التى دفعت

بعد إصابة رامي جمال بمرض البهاق، وخوف بعض الناس من مصافحته، تعرف على مرض البهاق معدي أم لا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل