المحتوى الرئيسى

"فيزا" تستحوذ على حصة بشركة للدفع الإلكتروني مقابل 200 مليون دولار

11/12 02:01

تعتزم شركة "فيزا" للخدمات المالية ومقرها سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية دفع 200 مليون دولار مقابل حصة قدرها 20% في شركة "إنترسويتش" للدفع الإلكتروني والتجارة الرقمية ومقرها نيجيريا، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" عن مصادر لم تكشف عنها.

وكانت وكالة "بلومبرج" للأنباء قد ذكرت في 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن "إنترسويتش" أرجأت خططا لطرح عام أولي حتى النصف الأول من عام 2020 "بسبب ظروف السوق غير المواتية".

ونهاية أبريل/نيسان الماضي، أعلنت شركة فيزا عن قفزة تقدر بنحو 14.3% في أرباحها الفصلية، بدعم من زيادة في إنفاق المستهلكين، ناتجة عن تحسن سوق العمل ونمو الأجور في الولايات المتحدة، وهو ما دفع عددا أكبر من الأشخاص لاستخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم عبر شبكتها الواسعة في البلاد.

وتجني فيزا معظم أموالها من رسوم استخدام البطاقات وتحويل الصفقات، مع ارتفاع إجمالي حجم الصفقات في الولايات المتحدة، أكبر سوق لها، بنسبة 6.9% إلى 1.07 تريليون دولار.

وزاد صافي إيراداتها 8% في الربع الثاني من عامها المالي المنتهي في الـ31 من مارس/آذار الماضي، إلى 5.49 مليار دولار، متجاوزا تقديرات المحللين البالغة 5.47 مليار دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل