المحتوى الرئيسى

نجيب عن أزمة جزيرة آمون: مِلك لسميح.. ولوي الدراع ميجيش مع الصعايدة

11/12 01:22

تحدث نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن علاقته بشركة الديار القطرية العقارية، الخاصة بإتمام صفقة مشروع سيتي جيب، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "القاهرة الآن"، الذي يعرض عبر شاشة "الحدث".

وقال ساويرس: "الخلاف مع قطر سياسي، ولو كل مرة هدخل الاستثمار في السياسة هعمل مشكلة، ومحدش بيهاجم قطر 24 ساعة زيي، لكن لازم نفصل بين إنهم عندهم فندق على النيل وخلصان وشغالين فيه 4500 فندق، والسياسة، من مصلحتنا، إن الفندق يشتغل".

وطالب رجل الأعمال المصري، النظام القطري، بوقف دعم الإرهاب، واصفًا إياها بقاعدة الإرهاب في العالم: "معاندين العالم العربي كله، وهيخسروا الخناقة في الآخر".

وأضاف: "لكن لما يشتروا حتة أرض نجيبهم، إن شالله أنا مشتريهاش، وكنت مقتنع إن لازم الموضوع ده يتحل عشان مصر ونفصل بين الخلاف السياسي، وإن واحد يستمثر عندنا".

وحول جزيرة "آمون" النوبية، أكد ساويرس، أنه لا علاقة تربطه بما يحدث هناك، موضحًا: "أنا بحب أهل النوبة، وكل ما أشوف واحد نوبي أبقى عاوز أبوسه، بحبهم لأن معظمهم طيب وأمين".

وأشار، إلى أن شقيقه سميح، اشترى الجزيرة: "لو الجزيرة دي بتاعتي مكنوش يعرفوا يخطوا رِجل عليها، لو واحد دخل على أرضي ربنا يكون معاه".

وواصل: "ما يحدث في الجزيرة اعتداء على ملكية خاصة، ولو كانت لهم مطالب سياسية، فهذا أمر يخص علاقتهم بالسلطات، ولا علاقة لهم بالجزيرة، لأنها ملكية خاصة منذ 100 عام، وسميح اشتراها وحصل على التراخيص، وتدخل الدولة كان لإعمال القانون وهذا أمر سليم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل