المحتوى الرئيسى

كارثة صحية.. تناول الطعام بعد الساعة 6 مساء يصيبك بمرض قاتل

11/11 21:23

ليس فقط ما تأكله ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن يقول الباحثون الآن أن الوقت الذي نتناول فيه الطعام قد يلعب دورًا أيضًا في الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا في جامعة كولومبيا، أن النساء اللائي يتناولن العشاء بعد الساعة السادسة مساء قد يواجهن خطرا أكبر من الإصابة بالمرض القاتل الرئيسي في العالم، وهو مرض القلب.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن تناول الطعام بعد الساعة 6 مساء قد يزيد من الإصابة بمرض القلب، وذلك عبر حدوث بعض عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم ، مؤشر كتلة الجسم المرتفع (BMI) وضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ويقول خبراء جامعة كولومبيا ، الذين درسوا نتائج الدراسة 112 امرأة ، حيث أن تناول الطعام قبل الساعة 6 مساءا، قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأظهرت الدراسات السابقة، أن الأشخاص الذين يلتزمون بمزيد من الإجراءات الاحتياطية، في أن يتجنبوا تناول الطعام في وقت متأخر ليلا، قد يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

أظهرت نتائج الدراسة، إلى أن تناول الطعام بعد الساعة 6 مساءً مرتبط بسوء صحة القلب، حيث إن النساء اللائي تناولن نسبة أعلى من السعرات الحرارية اليومية بعد هذا الوقت كان لديهم ارتفاع في ضغط الدم، ويعانون من زيادة الوزن وأقل قدرة على التحكم في نسبة السكر في الدم - وكلاهما من عوامل الخطر الخطيرة لأمراض القلب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل