المحتوى الرئيسى

"إزاي محدش دعمه قبل وفاته؟".. الجمهور يستنكر عدم إعلان مرض علاء علي

11/11 21:09

اللاعب الراحل علاء على مع ابنته لوجي

بمنشور مكون من 10 كلمات، نعى عامر عامر حارس الإنتاج الحربي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لاعب الكرة المصرية علاء علي.

وكتب عامر: "إنا لله وإنا إليه راجعون، علاء علي في ذمة الله"، وأثار المنشور خلالها حزن جمهور كرة القدم والسوشيال ميديا.

وآثار خبر وفاة اللاعب نادي الزمالك السابق علاء على صدمة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم تكن هناك أي أخبار عن حالته الصحية أو صراعه مع المرض الخبيث، وإنما كان خبر الوفاة مفاجئا للجمهور.

وتصدر اسم لاعب نادي الزمالك السابق قائمة أعلى الوسوم تداولا عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، فقام عدد من المغردين بنشر صور قرآنيه "كصدقة جارية" على روح اللاعب الراحل، فيما قام آخرون بالدعاء، ومواساة الأسرة.

في حين استنكر آخرون عدم إعلان إصابة اللاعب أو مرضه، أو حتى دعمه من الأندية التي لعب بها، فقا أحد المغردين " مستغرب جدا موضوع ان علاء علي ربنا يرحمه كان مريض ومفيش واحد طلع دعمه نفسيا"، فيما قال آخر: " وفاة لاعب الزمالك علاء علي بعد صراعه مع المرض دليل صارخ على عدم اهتمام نادي الزمالك بلاعبيه القدامي... الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان"، وعلق آخر: "الله يرحمك يا حبيبي، كانو فين لما كنت تعبان ومحتاج تتعالج؟".

وكان عمرو حسن، قائد فريق نادي بتروجت السابق، ومدير شئون اللاعبين بالفريق الأول حاليًا، قال في تصريحات سابقة لـ"الوطن" أن علاء على لاعب الفريق السابق، لم يواجه أي مشاكل صحية بالموسم الماضي.

وأضاف "علمنا منذ شهرين بالتحديد أنه يعاني من ورم حميد في المخ، وتواصلنا معه وقتها للاطمئنان على حالته، وخضع بالفعل للعلاج وخاض فترة علاج طبيعي من أجل العودة للملاعب من جديد".

وكان لاعب نادي الزمالك السابق علاء على الذي لم يتجاوز عمره 31 عاما، مختفيا عن الأنظار منذ 2018، عندما تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي وخضع لعملية جراحية.

وتبين بعد ذلك أن اللاعب كان مصابا بورم خبيث بالرأس، اضطر على أثره إجراء جراحة عاجلة، لكن وافته المنية صباح اليوم.

وعلاء على متزوج ولديه طفلان "لوجي وعدي"، وكان اللاعب يحرص على نشر صور مع أطفاله عبر حساباته على السوشيال ميديا في مناسبات مختلفة.

وبدأ علاء على مسيرته الكروية في ناشئين نادى الزمالك حتى تصعيده للفريق الأول خلال الفترة ما بين 2007 إلى 2012، ثم بعد ذلك تم إعارته لفريق الجونة.

انضم بعد ذلك لفريق تليفونات بني سويف، ثم انتقل لنادي سموحة موسمين 2014 و2015، ثم انضم لفريق طلائع الجيش عام 2016، ولعب موسما مع وادى دجله في 2017، وأخيرًا لاعب في النادي المصري الموسم الماضي.

وأصيب في إحدى المباريات بقطع صليبي اضطر بعدها لإجراء جراحة، وانقطعت أخباره منذ ذلك الوقت.

ولعب علاء على 161 مباراة في الدوري المصري الممتاز وسجل 20 هدف، وساعد في صنع 18 آخرين، وكان يعلب في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر.

يشار إلى أن بعض الأندية قدمت دعم للاعبيها المصابين، مثل النادي الأهلي الذي دعم اللاعب مؤمن زكريا نفسيًا وماديًا وتحمل تكلفة الفحوصات الطبية لحالته الصحية – التي لم تعرف حتى الآن - عندما أصيب بألم بالركبة ولم يستطع الأطباء في الشرق الأوسط اكتشاف إصابة عضوية أم نفسيًا.

وأيضا دعم اللاعب محمد محمود لاعب الأهلي، الذي تأكدت إصابته بالرباط الصليبي، وأعلن النادي عن سفره للعلاج في ألمانيا.

يتساءل كثيرون عن سبب انتشار الذباب هذه الفترة في مصر، حيث تعددت المنشورات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عدد من المستخدمين

في لقطة إنسانية رائعة قامت ويندي مكوي، من ويريبي بولاية فيكتوريا الأسترالية، إحدى متابعات البرنامج التلفزيوني، بإنقاذ حياة مذيعة أثناء تقديمها لأحد اللقاءات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل