المحتوى الرئيسى

تراجع المبيعات بأكبر سوق للسيارات في العالم للشهر الـ16 على التوالي

11/11 17:12

أفادت بيانات من أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات السيارات في البلاد انخفضت للشهر السادس عشر على التوالي في أكتوبر تشرين الأول، مع انكماش مبيعات المركبات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة للشهر الرابع على التوالي.

وبحسب ما أودرت وكالة "رويترز" للأنباء قال اتحاد مصنعي السيارات يوم الاثنين إن إجمالي مبيعات أكبر سوق للسيارات في العالم انخفض بنسبة 4% مقارنة مع نفس الشهر قبل عام.

يأتي ذلك بعد تراجعين نسبتهما 5.2 بالمئة في سبتمبر و6.9 بالمئة في أغسطس. وتراجعت مبيعات السيارات في 2018 بأكمله، وهو أول انكماش سنوي منذ التسعينيات في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي والحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وصرح الاتحاد بأن مبيعات المركبات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة نزلت 45.6 بالمئة في أكتوبر الأول بعد انخفاضها 33 بالمئة في سبتمبر. وقفزت مبيعات المركبات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة نحو 62 بالمئة العام الماضي على الرغم من انكماش سوق السيارات بصفة عامة.

وتشمل المركبات العاملة بالطاقة الجديدة السيارات الهجين القابلة لإعادة الشحن والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات فقط والعاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل