المحتوى الرئيسى

شاهد بالصور.. أجمل 5 قرى في فرنسا

11/11 21:16

كشفت منظمة "أجمل القرى في فرنسا" عن أجمل القرى الصغيرة، الممتدة من مدينة بريتاني إلى بروفانس، في اعتراف رسمي لكونها الأروع من بين القرى في فرنسا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحصلت عشرات القرى على اعتراف رسمي بجمالها الساحر من قبل منظمة "أجمل القرى الفرنسية"، وهي منظمة تأسست في عام 1982، لتدرج ما يقرب من 160 قرية، يتم اختيارها على أساس المعالم التراثية والبيئية، والهندسة المعمارية، بالإضافة لمراعاة ألا يزيد عدد سكانها عن 2000 نسمة.

وكانت المنظمة قد انتجت كتابًا بعنوان "أجمل القرى في فرنسا"، والذي يحتوي على الاتجاهات والخرائط والمعالم المعمارية والتوصيات الرئيسية لأماكن الطعام والتنزه لكل قرية، ذلك لأن أجمل القرى الفرنسية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد تكمن في مناطق نائية إلى حد ما، ومخبأة في ممرات غامضة ووسط قمم متعرجة.

أولى القرى الجميلة كانت قرية "جريجنان" الواقعة في جنوب شرق فرنسا، بين منطقة نهر الرون وجبال الألب، التي تبلغ مساحتها 43.698 كلم²، وعاصمتها مدينة ليون، بعدد سكانها حوالي 6 ملايين نسمة، وتعتبر قرية جريجنان موطنًا لقصر مذهل من القرن الـ 12، كما تحتوي على ممرات ساحرة.

أما القرية الثانية فهي قرية "فليفرانش دي كونفلنت"، الواقعة في بلدة في جنوب فرنسا، وبالأخص في عمق واد، حيث يلتقي نهري كادي وتي، على بعد 34 ميلًا من مطار بربينيان ريفسالت، وهي قرية محاطة بأسوار من القرون الوسطى، ومدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

والقرية الثالثة هي "تالمو سور جيرونديه"، التي تم بنائها في عام 1284 بناءً على أوامر من الملك إدوارد الثامن، ملك المملكة المتحدة، وتتميز شوارعها بأنها يحيط بها مصب جيروند، وتتخللها الأزهار، بالإضافة لانتشار الآبار والمزارع، كما أنها ذات طابع خاص، حيث تمتلئ بالتجار والحرفيين.

القرية الرابعة هي قرية ساليري، ويبلغ ارتفاعها 3.117 قدمًا فوق وادي مارون في جنوب وسط فرنسا، وتقع على حافة تدفق الحمم البركانية القديمة، وهي معروفة بالمسرات والطرقات القديمة، كما أنها تشتهر بفنون الطهو وتتميز بها في فرنسا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل