المحتوى الرئيسى

تعاني من تجاعيد النوم عند الاستيقاظ؟.. 7 نصائح للتغلب على هذه المشكلة

11/11 10:35

عادةً ما تظهر تجاعيد الوجه مع التقدم في العمر، ولكن قد يتفاجأ بعض الأشخاص ليجدونها تعتلي ملامحهم بعد الاستيقاظ من النوم صباحًا، وهي حالة أطلق عليها الأطباء اسم "تجاعيد النوم"، تحدث نتيجة النوم بشكل غير صحيح.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح لتجنب ظهور تجاعيد النوم عند الاستيقاظ صباحًا، وفقًا لموقع "Health".

مع الاعتياد على النوم بطريقة غير صحيحة، مثل النوم على البطن أو على أحد جانبي الجسم، تقل نسبة الكولاجين الموجودة بالوجه، نتيجة الضغط والاحتكاك الذي تتعرض له البشرة بشكل مستمر عند ملامستها للوسادة، فيفقد الجلد مرونته، ويصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد.

اقرأ أيضًا: منها تقليل السكريات.. 9 خطوات بسيطة للتخلص من التجاعيد

كما ذكرنا سلفًا أن وضعية النوم أحد أسباب الإصابة بتجاعيد النوم، لذلك يجب تجنب النوم على البطن أو على أحد جانبي الجسم، ويفضل النوم على الظهر، لتقليل الضغط الذي تتعرض له البشرة أثناء النوم، وعلى الرغم من صعوبة الحفاظ على هذه الوضعية طوال ساعات الليل، ولكن يمكن التدريب على هذا الأمر، وبعد مرور الوقت سيعتاد جسم على ذلك الوضع.

هناك وسادة يجب الحرص على شرائها من محلات المفروشات، فهي وسادة تقلل من الضغط والاحتكاك الذي تتعرض له البشرة أثناء النوم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بتجاعيد النوم عند الاعتياد على استهدامها.

وحتى تصبح الوسادة مثالية لنومٍ هادئ دون وقوع أي ضرر، يفضل استبدال غطاء الوسادة المصنع من الألياف الصناعية أو القطن بغطاء آخر مصنع من الحرير أو الساتات، لأنه يساعد على انزلاق البشرة عند ملامستها للوسادة أثناء النوم.

قد يهمك: النوم على وسائد البوليستر يهدد شعرِك بالتساقط.. 5 نصائح للحفاظ عليه

يمكن التخلص من تجاعيد النوم، باستخدام كريمات الريتينول، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها، كما يقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة عند التقدم في العمر، بالإضافة إلى علاج الهالات السوداء وانتفاخات العين.

ينصح أطباء بالجلدية بدهن الوجه ببعض الكريمات المرطبة قبل الخلود إلى النوم، خاصةً الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يقلل من فرص تعرض البشرة للجفاف والتشققات.

أحد الزيوت الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها كبديل آمن للكريمات، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة والتي تقلل من فرص ظهور تجاعيد الوجه أثناء النوم، مثل حمض الهيالورونيك، ومركب الريتينول، والجلوكوز.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل