المحتوى الرئيسى

منصة "إدراك" للتعلم المدرسي تطلق مساقات إلكترونية مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

11/10 22:01

“إدراك” هي منصة إلكترونية عربية للتعليم الالكتروني المفتوح، أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في عام 2014

“إدراك” هي منصة إلكترونية عربية للتعليم الالكتروني المفتوح، أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في عام 2014.

أطلقت منصة إدراك للتعلم المدرسي مساقات إلكترونية مجانية لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف من السابع الى الثاني عشر، تستهدف طلبة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور.

يلتحق بالمنصة مئات الآلاف من الطلبة والمعلمين والأهالي على حد سواء، حيث وصل عدد الطلبة حتى اليوم إلى ما يزيد على 220 ألف طالب وطالبة.

أطلقت منصة إدراك للتعلم المدرسي مساقات إلكترونية مجانية لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف من السابع الى الثاني عشر، تستهدف طلبة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور. وجاء إطلاق هذه المساقات على المنصة، بحسب بيان صحفي لإدراك، اليوم الأحد، لتلبية احتياجات الطلبة ومساعدتهم في تقوية مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة باللغة الإنجليزية، عبر تجربة تعلّم إلكترونية ممتعة وشاملة مقدمة بمنحة من منظمة “جاك ما”.

ويوفر التصميم التعليمي الذكي للمساقات العديد من الخيارات والتقنيات التي تسهّل على الطالب تلقي المعلومة، كخيار التعرف على الكلمات من خلال الصوت وممارسة المحادثة باللغة الإنجليزية، وإمكانية الدخول في سياقات واسعة، والتعامل مع محتوى متنوع يثري حصيلة الطالب اللغوية.

كما تمكن الخيارات والتقنيات، الطالب من تطبيق ما يتعلمه مباشرة عبر المنصة من خلال الأسئلة والنشاطات المختلفة المتاحة، والتي تعتمد على أساليب متنوعة في الطرح؛ كملء الفراغ، والخيارات المتعددة، وكتابة الجمل، وغيرها.

ويمكن التصميم كل طالب يرغب بالتعلم عبر هذه المساقات، من خوض اختبار مستوى لتحديد مستواه قبل البدء بالتعلم عبر المنصة، وبالتالي الحصول على أكبر فائدة ممكنة من البرنامج بحسب احتياجاته.

وتتيح المنصة للمعلم بحسب البيان، إمكانية إنشاء صفوف افتراضية بشكل سريع وعملي، مع خيار تشكيل منهج من المواضيع المتاحة على المنصة أو استخدام أحد التسلسلات المعدة مسبقاً، إلى جانب وسائل تقييم الأداء ونقاط القوة والضعف لدى الطلبة. كما تتيح المنصة لأولياء الأمور، إمكانية إنشاء حسابات خاصة لمتابعة رحلة أبنائهم الدراسية وتوجيههم ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم خطوة بخطوة. واكدت ادراك إتاحة مساقات الكترونية مجانية لمادة اللغة الإنجليزية لباقي الصفوف، من رياض الأطفال وحتى الصف السادس، منتصف العام المقبل.

يذكر أن “إدراك” هي منصة إلكترونية عربية للتعليم الالكتروني المفتوح، أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في عام 2014، بهدف إحداث نقلة نوعية في آلية إيصال والوصول للتعليم في الأردن والعالم العربي من قبل المتعلمين البالغين وأولئك في سن المدرسة.

ووصلت  منصة إدراك للتعلم المدرسي لنحو 2,5 مليون متعلم في المنطقة منذ إطلاقها عام 2014، وتهدف المنصة إلى تسخير التكنولوجيا لتوفير مصادر تعليمية عالية الجودة بشكل مجاني لجميع الطلبة ومدرسيهم في العالم العربي، وإنصاف الأطفال الأكثر ضعفاً في المنطقة عبر تسهيل وصولهم إلى المحتوى التعليمي.

ويلتحق بالمنصة مئات الآلاف من الطلبة والمعلمين والأهالي على حد سواء، حيث وصل عدد الطلبة حتى اليوم إلى ما يزيد على 220 ألف طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المعلمين اكثر من 40 ألف معلم ومعلمة، و تجاوز عدد الأهالي على المنصة 28 ألفاً.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة “إدراك” للتعلم المدرسي تطلق مساقات إلكترونية مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

 دراسة مرعبة.. الهواتف والتابلت والتلفزيون تدمر مخ الأطفال وتؤثر على قدرات القراءة والكلام والتفكير

بطاريات مبتكرة للسيارات الكهربائية تشحن بالكامل في 10 دقائق!

لا تقتصر أجازة الوضع في فودافون على الأم فقط بل تمتد للأب أيضا، وذلك...

تصدر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية تقرير "مقياس" بصفة ربع سنوية لتقييم جودة خدمات...

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل