المحتوى الرئيسى

3 وزراء يشهدون افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لـ«ديستنيشن أفريكا» | المصري اليوم

11/10 00:56

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، أمس، فى فعاليات الدورة الرابعة من معرض «ديستنيشن أفريكا 2019»، الذى ينظمه المجلس التصديرى المصرى للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة، وجمعية المصدرين المصريين، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

وقالت «مكرم» إن مشاركة وفد رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بالخارج تأتى ضمن ثمار «مصر تستطيع» بالاستثمار والتنمية، مضيفة أن هناك اهتمامًا كبيرًا من المعرض بالسوق الكندية فى الفترة الحالية لوجود عدد من رجال الأعمال المصريين بالسوق الكندية. وتابعت وزيرة الهجرة أن دعم جهود المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج يضمن انتشارًا للمنتجات المصرية، وتوفير فرص عمل فى الداخل، ما يحد من الهجرة غير الشرعية، ويخدم استراتيجية الدولة فى هذا الإطار، مؤكدة أن المصريين بالخارج قادرون على الترويج للمنتجات المصرية حول العالم، ولديهم خطط طموحة للمشاركة فى تنمية بلدهم، مشيرة إلى حرص وزارة الهجرة على استغلال هذه الطاقات. وخلال فعاليات المعرض، استعرض وفد 4 شركات، خلال لقائه بوزير التجارة، إمكانية نقل خطوط إنتاجها من الصين إلى مصر.

وقال مايكل برسوم، مهندس نسيج مصرى بالخارج، إن الأسواق التصديرية للقطاعات النسجية تشهد اتساعًا كبيرًا، حيث تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى بواقع 820 مليون دولار، تليها دول الاتحاد الأوروبى بإجمالى صادرات 717 مليون دولار، ثم أسواق الدول العربية فى المرتبة الثالثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل