المحتوى الرئيسى
تريندات

14 نوفمبر.. آخر موعد لتسجيل أسماء شركات السياحة على بوابة العمرة

11/09 16:43

تنتهي غرفة شركات السياحة، الخميس المقبل الموافق 14 نوفمبر، من تسجيل أسماء الشركات المصرية والسعودية، وتوثيق عقود وكالة العمرة على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة، على أن يبدأ التشغيل الرسمي للبواية يوم 20 من نفس الشهر، لبدأ الرحلات.

وفتحت الغرفة، يوم 13 أكتوبر الماضي، الباب أمام شركات السياحة المصرية والسعودية، لتسجيل بياناتها على البوابة الإلكترونية للعمرة، وتوثيق عقود العمل للموسم الجديد.

ويجرى من خلال البوابة الإلكترونية الجديدة، الحصول على تأشيرات العمرة وحضور الفعاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية المختلفة والتي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية.

وأطلقت غرفة الشركات، مؤخرًا حملتها للتوعية والتعريف ببوابة العمرة المصرية الجديدة، تحمل الحملة شعار "عمرتك من هنا"، حيث يتم تنظيم جميع رحلات العمرة من خلال البوابة المنتظر إطلاقها خلال أيام.

وتتضمن الحملة فيديوهات قصيرة تتناول تعريف المواطن بآلية عمل بوابة العمرة وضرورة التعامل مباشرة مع شركات السياحة المسجلة عليها، والتأكيد على أهمية حصول المعتمر على رمز "الباركود" لتأكيد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، وعدم التعامل مع السماسرة وضرورة السفر من خلال البوابة، كما يتيح "الباركود" للجهات المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالمًا والتدخل الفوري لحل أي مشاكل تواجهه.

من جانبه، قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن جميع الرحلات التي ستنظم تحت مظلة بوابة العمرة المصرية، تضم تأشيرات "العمرة والزيارة والسياحة والفعاليات والمهرجانات" بهدف تفعيل دور الدولة ممثلًا في وزارة السياحة وشركات السياحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل