المحتوى الرئيسى

بعد العثور على جثة شهد أحمد.. تطبيقات تتيح تتبع حركة المفقودين

11/09 01:18

يمكن استخدام هاتفك للتتبع حركة أبنائك

شغلت قضية العثور على الطالبة المختفية "شهد" بال الكثير من أولياء الأمور، فالفتاة التي أبلغ والداها عن اختفائها من محافظة الإسماعلية، عثر عليها ميتة في نطاق محافظة الجيزة، ما جعل الكثيرين يشعرون بالهلع من اختفاء أبنائهم دون الوصول إليهم.

لكن التكنولوجيا الحديثة تتيح لك مراقبة تحركات أولادك والعثور على أماكن تواجدهم، وتستعرض "الوطن" أبرز التطبيقات التي تتيح تتبع حركة  المفقودين والاطمئنان عليهم.

هذا التطبيق ساعد بالفعل على إنقاذ حياة مراهقة تعرضت لحادث، واستطاعت والدتها العثور عليها من خلال استخدام هذا التطبيق.

ويعمل هذا التطبيق، الذي يمكن تحميله بنظام الأندرويد أو IOS، وهو مجاني، ويسمح هذا التطبيق بتحديد المكان الذي يتواجد فيه الأصدقاء بشرط الموافقة على ذلك، ويمكن لهذا التطبيق أن يخبرك بآخر مكان تواجد فيه طفلك.

يمكن لهذا التطبيق أن يتبع حركة الشخص، حتى يصل إلى المنزل أو المدرسة أو الجامعة، وإرسال تنبيه بوصول الشخص إلى المكان السليم.

ويتيح هذا البرنامج عرض تحركات الشخص خلال شهر كامل، كما يوفر تنبيهات سريعة إذا تعدت السيارة التي يركبها الطفل أو المراهق السرعة المحددة، ما يساعد على تنبيه الآباء.

تتوفر هذه الميزة في تطبيق الواتس اب الذي يسمح لك بإظهار موقعك ومشاركته مع الآخرين، ويسمح لك التطبيق بإظهار هذه الخاصية أو إخفائها وقتما تريد.

يمكن لهذا التطبيق أن يتتبع خطوات الشخص، عن طريق قيام تسجيل الأماكن التى يتواجد بها والضغط على "check in"، ويتم إرسال رسالة للطرف الآخر، وبهذا تكون على اطلاع كامل بتحركات ابنك دون الحاجة للاتصال.

ويوفر التطبيق خاصية الطوارئ التي تمكن الشخص من طلب المساعدة في حالة التعرض إلى خطر، حيث يتم إرسال رسالة صوتية أو إيميل فورى بمكان الشخص، ويمكن أن تزيد عدد الأشخاص فيمكن معرفة مكان تواجد عدد من الأشخاص في نفس الوقت.

رد عالم أزهري على سؤال من يرث في هيثم أحمد زكي

غيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز 35 عاما

تتعدد حالات الوفاة بسبب هبوط الدورة الدموية، وفيما يلي أبرز الأعراض التي تكون بوادر لحدوثها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل