المحتوى الرئيسى

حفريات عمرها 11 مليون عام تجيب .. لمذا تتشابه القرود مع البشر؟

11/08 23:16

حفريات عمرها 11 مليون عام تحل لغز تشابه القرود مع البشر

في كشف جديد قد يحل لغز التشابه بين القرود والبشر، عثر علماء على حفريات محفورة بشكل جيد تعود إلى أكثر من 11 مليون عام.

وعثر فريق الباحثون من ألمانيا وبلغاريا واستراليا وكندا، على حفريات من الرئيسيات، يرجح عودتها لعصر الميوسين منذ 11 مليون و600 ألف عام، وتتضمن عينات من عظام الفك وعظم الفخذ والفقرات وعظام القدم من ذكر، وعظام أنثيين من فصيلة شبيهة بالقرود إلا أنها تختلف عنهم في أن أطرافها الخلفية كانت مستقيمة على نحو يرجح كونها كانت تمشي مثل البشر، وأطلق علي الحفريات اسم "دانوفيوس جوجنموزي" أو "Danuvius "، وفقا لموقع "ساينس ألرت" نقلا عن مجلة "نايتشر" الأمريكية.

أوضح الباحثون أن "دانفيوس" يتميز بالتعلق بأغصان الأشجار بيديه على غرار القرود، إلا أنه اختلف عنهم في كون أطرافه الخلفية مستقيمة وله إبهام طويلة، على نحو يدل على أنه كان يمشي غير مستند على عظام الأصابع.

وفي السابق، كان يعتقد أن المخلوقات ذات الساقين تستند دائما على أربعة أطراف مثل الشمبانزي، ولكن الحفريات الجديدة أشارت إلى نوع جديد من الرئيسيات يتشابه مع البشر والقرود في تسلق الأشجار والمشي على الأطراف الخلفية.

رد عالم أزهري على سؤال من يرث في هيثم أحمد زكي

غيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز 35 عاما

تتعدد حالات الوفاة بسبب هبوط الدورة الدموية، وفيما يلي أبرز الأعراض التي تكون بوادر لحدوثها

حموضة المعدة.. مرض يعاني منه العديد من المصريين بسبب طبيعة الأكل الدسم التي اعتادوا عليها، لذا يتعلقون بأي دواء يكون لهم بمثابة المنقذ منه، ومنذ أن ظهر عقار

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل